أكدت القوات الجوية ل​كوريا الجنوبية​ أنها "نجحت في أول تدريبات لإطلاق صاروخ توروس جو أرض طويل المدى المنتج في ​ألمانيا​ وذلك من أجل توجيه ضربات دقيقة للمنشآت الرئيسة في ​كوريا الشمالية​".

واشارت القوات الجوية الى أنه "من خلال ضرب الهدف على وجه التحديد، أظهرت العملية قدرة الجيش على الرد على هجوم العدو، وكذلك قدرته على شن هجمات دقيقة على أهداف استراتيجية حتى من مسافة بعيدة"، موضحةً أن "الصاروخ أطلق من دون ​عبوة ناسفة​ نظرا للسلامة في المناطق المتضررة".

وتجدر الاشارة الى أنه في المناورات التي جرت في أجواء تايان بجنوب محافظة تشونغ تشونغ، اطلقت المقاتلة اف -15 كي التابعة لسلاح الجو صاروخ توروس الذي طار 400 كلم وضرب بدقة الهدف المحدد في المياه الساحلية قبالة غون سان شمال محاففظة غولا.

يذكر أن صاروخ توروس الذي يبلغ مداه 500 كلم قادر على تنفيذ هجمات دقيقة على أهداف في العاصمة الشمالية ​بيونغ يانغ​ حتى لو تم إطلاقه من الجزء الأوسط من كوريا الجنوبية.

والجدير بالذكر أن كوريا الجنوبية تمضي حاليا لنشر حوالي 170 صاروخا من طراز توروس كجزء من خطتها الحالية للدفاع الجوي، وقررت استيراد حوالي 90 صاروخا في العام الماضي.

وكانت قد أبلغت وزارة الدفاع الوطني البرلمان في وقت سابق بأنها "تعتزم اجراء تدريبات حية على اطلاق توروس ردا على التجربة النووية السادسة لكوريا الشمالية"، وتم تصميم التدريبات لاختبار تكامل الصاروخ الألماني مع الطائرات المقاتلة المحلية وأدائها.