أكد الأمين العام لـ"​الحزب الشيوعي​ اللبناني" ​حنا غريب​ في كلمة له خلال إقامة لجنة التثقيف المركزية في الحزب حفل تخرج لطلاب المدرسة الحزبية الناجحين في السنة الدراسية 2016 -2017، دورة "الرفيقين ​كمال البقاعي​ و​رضوان حمزة​" في مركز الحزب ​الشيوعي اللبناني​- الوتوات انه " هذا الإحتفال يتزامن مع احتفالات الذكرى ال35 لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية وبدء مسيرة التحرير من بيروت. هذه المقاومة التي ما كانت لتكون لولا حزبها الثوري الذي اطلقها، فلا حركة ثورية بدون نظرية ثورية "لينين". وفعل التثقيف بهذه النظرية الثورية هو في صلب الحفاظ على ثورية هذا الحزب وحمايته بها".

ووجه غريب تحية "لهذه المقاومة، لحزبها الذي أسسها والى قائدها الذي أطلقها ووقع نداءها الأول ​جورج حاوي​ مع محسن إبراهيم. والتحية الى كل الشهداء والجرحى والاسرى، والى كل الذين غادرونا منذ عام الى جورج بطل وكمال البقاعي ورضوان حمزة ولكل الرفاق الذين كان لهم شرف المشاركة بهذه المسيرة، والتحية والتقدير للرفاق في اللجنة المركزية للتثقيف الحزبي، لمسؤولها الرفيق ​غسان ديبة​ ومعه الرفيقين مفيد قطيش وساشا عمار ورفاق آخرين، على ما بذلوه ويبذلونه من جهود جبارة لتحقيق هذا الإنجاز الحزبي المتمثل في انشاء هذه المدرسة المركزية للتثقيف الحزبي التي طالما انتظرها الشيوعيون طويلا، وأكدوا عليها في توصيات مؤتمرهم الحادي عشر، وهي اليوم اصبحت واقعا على الأرض، تدشن باكورة نشاطها في احتفال تخرج طلابها على اسم الرفيقين العزيزين "كمال البقاعي ورضوان حمزة. والتحية لمن يستحق كل التحية، للرفاق الذين شاركوا في هذه الدورة وتكبدوا ما تكبدوه من مشقات، من سهر ودراسة، ليحصدوا نتيجة أتعابهم في هذه النتائج المشرفة التي استحقوها بجدارة وكفاءة".

وشدد على "اننا "كلنا على الموعد في مسيرة الذكرى الخامسة والثلاثين لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية، وبدء مسيرة التحرير من بيروت التي ستنطلق الساعة 5,30 بعد غد السبت 16 أيلول 2017، من أمام صيدلية بسترس باتجاه ​قصر الأونيسكو​ للمشاركة في الاحتفال المركزي، احياء لأنجاز التحرير وتكريما لعائلات الشهداء والجرحى والأسرى، وعهدا على متابعة المسيرة".