كشف وكيل الدفاع عن ​أحمد الأسير​ المحامي ​محمد صبلوح​، في حديث مع "النشرة"، أن "يوم الإثنين المقبل سنقدّم طلب التمييز بحكم الإعدام الصادر بحق أحمد الأسير، بصفتنا فريق الدفاع عنه"، موضحاً أن "الشخص الذي يصدر بحقه حكم الإعدام يُقبل طلبه للتمييز مباشرة وتعاد محاكمته، أما من صدرت بحقّه الأحكام بالمؤبّد أو بالسجن فسيجري البحث في أسباب التمييز، مع العلم أن هذه الأسباب كثيرة في الملف".

وعن أسباب التمييز، رغم إثبات تورط الأسير في معركة ضد ​الجيش اللبناني​، أكد صبلوح "اننا نريد التعاطي مع رئيس محكمة مدني، كما هو الحال في ​محكمة التمييز​ العسكريّة، لأنه يعرف الاجراءات القانونية التي يجب اعتمادها. كما انه لن يعيّن محامين عسكريين ولن يرفض طلباتنا بسبب حجج غير منطقية كما حصل في المحاكمة السابقة"، لافتاً إلى "اننا نحترم رئيس ​المحكمة العسكرية​ العميد حسين عبد الله، لكن في النهاية هو عسكري ولم يدرس القانون، لذا تعاملنا مع محكمة التمييز سيكون أفضل".

وشدد صبلوح على أن "من حقنا الدفاع عن الأسير وفق القانون وأن نميّز الحكم الصادر، خصوصاً وأننا نقدّم دلائل على تورّط حزب الله في قتل عناصر الجيش اللبناني، وبالتالي نحن نقدّم دلائل جديدة تستدعي اعادة المحاكمة".

لقراءة كامل الموضوع اضغطهنا