أكدت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن "​الجيش السوري​ سيطر على عدد من المناطق في مدينة ​دير الزور​، عقب تكبييد مسلحي "داعش" الإرهابي خسائر فادحة في العتاد والأفراد".

وأشارت الوكالة، نقلاً عن مصدر عسكري، الى أن "وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة استعادت خلالها السيطرة على بلدة مراط الفوقا شرق ​نهر الفرات​ بعد تدمير آخر تحصينات إرهابيي تنظيم "داعش" فيها، كما استعادت السيطرة على أجزاء كبيرة من قرية حطلة تحتاني وتابعت تقدمها باتجاه منطقة جسر السياسية في الجهة الشرقية من نهر الفرات بعد اشتباكات عنيفة مع التنظيم، سقط خلالها العديد من القتلى والمصابين".

كما دمر الطيران السوري والمدفعية مواقع محصنة وتحركات لإرهابيي التنظيم في مدينة الموحسن وقرى الجنينة والحسينية والحصان والبوليل والبوعمر وحويجة صكر وأحياء الرشدية والحويقة والحميدية والعرضي والعرفي و​العمال​ والشيخ ياسين وكنامات وخسارات وجسر السياسية .

من جهة أخرى قامت وحدات من الجيش بتوسيع نطاق سيطرتها في محيط مدينة الميادين وداخل احيائها بعد فرض السيطرة على المطار المهجور وعلى ماكف الغنم والمنطقة الصناعية وعدد من الأحياء الغربية بمدينة دير الزور.