شدد وزير الشؤون الاجتماعية ​بيار بوعاصي​، خلال حفل عشاء حضره حشد من أبناء الجالية اللبنانية في ولاية نيوجرزي، على "أهمية تسجيل المغتربين اللبنانيين في قوائم السفارات والقنصليات اللبنانية تمهيدا لمشاركتهم في الانتخابات النيابية المقبلة"، داعيا محازبي القوات على القيام بحملة انتخابية ناشطة تسمح بإيصال أكبر عدد ممكن من مرشحي "القوات اللبنانية" إلى الندوة البرلمانية".

واختتم وزير الشؤون الاجتماعية بيار بوعاصي جولته في الولايات المتحدة الأميركية، بزيارة مدينة نيويورك حيث عقد سلسلة اجتماعات في مقر منظمة الأمم المتحدة.

وتناولت هذه الاجتماعات البحث في موضوع النازحين السوريين وضرورة عودتهم إلى بلادهم، وتحديد ظروف هذه العودة على أن تحصل في وقت سريع لأن لبنان لم يعد يحتمل عبء هذا النزوح. وتطرق البحث أيضا إلى مسألة القرار 1701 ودور قوات اليونيفيل في جنوب لبنان، حيث أكد الوزير بو عاصي "أهمية استمرار دور هذه القوات بمؤازرة الجيش اللبناني من أجل تثبيت الاستقرار وتنفيذ البنود الواردة في القرار المذكور".

وتركز البحث أيضا حول أوضاع المنطقة عموما والوضع في سوريا خصوصا، وركز الوزير بو عاصي في هذا السياق على "أهمية تحقيق الاستقرار المستدام في لبنان، من خلال دعم المؤسسات الشرعية، وتحييد لبنان عن صراعات المنطقة نسبة إلى التهديدات المحيطة".

وتطرق مع السفير البابوي في الأمم المتحدة إلى دور المسيحيين في المنطقة وضرورة تجذرهم في أرضهم، على أساس المواطنة والمساواة، مشددا على "أهمية الدور الذي يلعبه لبنان في إعطاء المثال الإيجابي لطبيعة دور المسيحيين في لبنان والمنطقة".