لا تحولوا وجه القديسة برباره الجميل

الى وجه شيطاني مرعب

لا تعبدوا الشيطان ليلة واحدة

اخذت دعايات ​عيد البربارة​ تنتشر باسم ​الهالوين​ قبل مجيء العيد لاكثر من شهر لاسباب تجارية ودعائية للتعبد للشيطان وممارسة طقوسه الدموية المرعبة، مع ان العيد حسب السنكسار الماروني او سير القديسين يقع في الرابع من شهر كانون الاول. ويقول مؤسس كنيسة الشيطان بنفسه واصفا الهالوين: «انا سعيد لأن الاهل المسيحيين يسمحون لأبنائهم بأن يعيدوا الشيطان على الاقل ليلة واحدة سنويا (انطوان لقي).

القناع وتحول المعنى

بين persona

وPersonne

لذلك يجب علينا ان ننبه عن انحرافات هذا العيد وعن المخاطر التي تحيط به وبطقوسه وبأقنعته، والاوجه القذرة التي يضعونها. القناع كان يستعمل في المسرح وخاصة المسرح الإغريقي لتضخيم وجه ودور الممثل. فهو ليس الوجه الحقيقي للممثل بل هو القناع ومن هنا صار خلط بين معنى كلمتين Persona وPersonne.

وPersona هو الشخص الحقيقي وليس الوجه او القناع، هو عمق اعماق الانسان وPersonne هو الظاهر اوالمرئي او الوجه او القناع.

الغريب ان هنا كلمة اخذت معنى الكلمة الاخرى واصبحت هي الاساس بديلاً عنها.

طقوسية الاقنعة والاوجه

في الاحتفالات الطقوسية عند كل الشعوب كانت الاوجه او الاقنعة ركناً اساسياً من اللباس الطقسي للاحتفالية الدينية المقدسة ولممارسة طقوسيتها المليئة بالمحرمات والممنوعات والتي لا يمكن التخلي عنها والا وقع الموت على من يمارس الطقس كما يظهر ذلك الى اليوم في لعبة الاكس عندنا او كما نراه في المقابر الفرعونية المصرية او طقوس الكثير من القبائل في كل اصقاع الارض. جميع الدراسات الانتربولوجية تثبت ذلك.

بربارة القديسة البعلبكية الجميلة

تقول بعض حكايات حياة ​القديسة بربارة​ انها ولدت في مدينة بعلبك هي والشهيد كيرللس البعلبكي وكنيسة القديسة بربارة القديمة والجميلة في بعلبك شاهد على حب اهل مدينة الشمس لهذه القديسة الشهيدة الجميلة منذ زمن البدايات ​المسيحية​ في ​لبنان​. حيث تبقى أسماء اكويلنا الجبلية وكريستينا الصورية فخراً لشهداء الكنيسة اللبنانية منذ بداية المسيحية.

وحكاية اخرى تقول انها ولدت في مدينة نيقومدية وكان والدها ديوسقوس غنياً وثنياً متعصباً.

بربارة الرائعة الجمال

«فأحسن تربيتها بالعلوم والاداب وبما انها كانت جميلة جداً ورائعة الجمال وضعها والدها في برج حصين، واقام من حولها الاصنام لتظل وثنية ومتعبدة للاصنام.

فأخذت تتأمل في هذا الكون وتبحث عن مبدعه. ولم ترَ في الاصنام سوى حجارة صنم لا يرجى منها خيراً. فأتاح لها الله ان اتصلت بالمعلم فالنتيانوس فأخذ يشرح لها اسرار الديانة المسيحية وتعاليم الانجيل السامية. فأخذ قلبها بهذه التعاليم وانجذبت اليها وآمنت بها وبيسوع المسيح. وقبلت سر العماد المقدس. ونذرت بتوليته للرب يسوع...

وامرت خدامها بتحطيم ما حولها من اصنام فغضب والدها عليها وأوسعها شتماً وضرباً وطرحها في قبو مظلم...

بربارة يغلفها الغيم والضباب

وفي الغد اتى بها ابوها، مكبلة بالسلاسل، الى الوالي مركيانوس فاستشاط الوالي غيظاً وامر بجلدها بأعصاب البقر وأمر بتعريتها من ثيابها وسوقها عارية في اسواق المدينة. فغلفتها غيمة بيضاء حمت جسدها الجميل البريء التقي الطاهر العاري عن انتهاك عيون الناظر اليها. وهذا شكل شبه حجاب لها يحميها من الآخرين.

وهذا السحاب اصبح القناع الذي يلبسه الناس في يوم عيدها تذكاراً لها. فلا تلبسوا اوجه الشياطين واقنعتها لتدنسوا ذكرى القديسة بربارة. بل الاقنعة الجميلة اكراماً لها والتي تحمل البسمة والنقاء والاوجه الملائكية وليس الاوجه المرعبة والمخيفة والمفزعة. فهذه اهانة لهذه القديسة الجميلة والبريئة.

مزقوا لحمها

وقطعوا رأسها

وعادوا بها الى السجن فظهر لها ​السيد المسيح​ وشفاها من جراحها وفي الصباح رآها الحاكم بجمالها مشرقة الوجه صحيحة الجسم فجن جنونه وامربجلدها حتى يتمزق لحمها وتنكسر عظامها ثم امر بقطع رأسها فتمت شهادتها عام 235 صلاتها معنا آمين. (السنكسار الماروني).

هالوين احتفال بالشيطان والاموات

هالوين هو عيد كنيسة الشيطان ويقع ليلة عيد جميع القديسين في 31 تشرين الاول، وهو احتفاء بالاموات وباله الموت واجلال للاله سامهاين Samhein اله الموت عند شعوب السلت Celts وفيه يحتفلون بانتصار الظلمة على النور.

لا تستحضروا الارواح

مجلبة الشرور

هالوين هي رمز للالهة jesebel Oxuim الهة استحضار الارواح فلا تستحضروا بتصرفكم وتلبسوا اقنعتها بل ارفضوها، ارفضوا هذه الاقنعة الشيطانية المخيفة والمرعبة والبسوا وجه القديسة بربارة الجميل وطوفوا به واطلبوا شفاعتها وصلاتها لكم ولاهلكم.

وهذه الالهة هي مجلبة لشرور كثيرة كما يقول حضرة الاب انطوان يوحنا مخلوف في مقاله الهام على مواقع التواصل الاجتماعي.

قد تلبسوا يا احبائي تلك الاقنعة الشيطانية ولا تحملوا تلك الجماجم والرموز والالبسة الحاملة للرموز والرسوم والعظام والجماجم الشيطانية وتحمل اللعنة والشر والاذى واللعنة وتحل على من يحملها او يسوقها.

ليلة هالوين

هي ليلة الشر

ليلة هالوين هي ليلة الشر والدم والدنس ففيها يجتمع السحرة وعبدة الشيطان ويقيمون طقوساً فيسية فاحشة مخجلة ويقدمون ذبائح دم لاجل سكب اللعنات والامراض والشرور وبث الاوبئة والمصائب والويلات والكوارث على العالم وخصوصاً على الكنائس والعائلات المسيحية والكهنة والمؤمنين ويطلبون ان تحدث حوادث الموت والفواجع والقتل والانتحار والاغتصاب والقتل والعنف وتقديم الضحايا للشيطان واتباعه وعبدته.

لا تخلطوا عيد

الظلام بعيد النور

فلا تخلطوا يا احبائي بين عيد البربارة الجميل واقنعتها الحلوة واقنعة واوجه والبسة هالوين المخيفة والمرعبة والشيطانية ابقوا للعيد قداسته واعيدوا اليه معناه الحق والمقدس وليبارككم الله وتحميكم القديسة بربارة في يوم عيدها.