اشار رئيس ​التيار الوطني الحر​ الوزير ​جبران باسيل​ الى ان كل ال​لبنان​يين تفاجأوا بما حدث من دون استثناء في لبنان، واوضح انه على الصعيد الشخصي والوطني هناك حزن على استقالة رئيس ​الحكومة​ فيما الحكومة في عز عطائها، ولفت خلال عشاء التيار الوطني الحر في ​الكورة​، الى اننا قلنا امس ان هناك منزعجين من اتفاق رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ومن علاقة التيار بالمستقبل و​حزب الله​ والقوات وجميع اللبنانيين.

اضاف باسيل: "لم نكن على علم بما جرى، لكن كان لدينا شعور وحس ان كلما انحسرت داعش يصبح هناك سعي لخلق توازن، لكن لبنان سيتخطى هذه الازمة كما تخطى سواها". ولفت الى ان لبنان اهم من كل الدول بالنسبة الينا ووحدة لبنان اهم من اي شيء آخر، وشدد على اننا "سنتخطى الازمة بالحكمة المطلوبة لتفهم بعضنا ونعالج هواجس الآخرين ونقف قرب اخينا اللبناني، وسنتخطى الازمة بقوتنا وعلينا ان نصدق ان البلد قوي برئيسه ومؤسساته وجيشه وليرته، والقوة معدية وكل ازمة نتصدى لها بالقوة والوحدة والقوة".

واكد باسيل ان من حق اللبنانيين الخوف من حرب على لبنان، لكن اذا حصلت فلبنان سينتصر كما انتصر من قبل، ومن حق اللبنانيين الخوف من فتنة داخلية لكن اللبنانيين اقوى منها والتجارب اثبتت ذلك، كما حق اللبنانيين الخوف من ازمة حكم عندما يسعى احدهم لاستبعاد غيره، لكن كل ما حصل من خطأ في السابق نقول انه لن يتكرر ونحن مع الشراكة.

وتوجه باسيل الى جمهور التيار الوطني الحر بالقول: "ابتداء من صباح غد علينا الاتصال بأقربائنا واصدقائنا في الخارج ليتسجلوا للمشاركة في الانتخابات المقبلة". واكد ان "لا مكان للاحباط في نفوس اللبنانيين ولا غلبة للبناني على آخر في الداخل، وعلينا ان نتعود ان يكون قرارنا مستقل، ولن يكون هناك خاسر في لبنان فإما نربح جميعا او نخسر جميعا".