لفت وزير البيئة طارق الخطيب في تصريح له خلال جولة له على ​دائرة الاوقاف الاسلامية​ في حلبا - عكار إلى أن "عكار، كما هي دائما، تتميز بالحياة المشتركة والعيش الواحد بين كل مكوناتها، هي في قلب التيار ونحن في قلبها، وفي هذه المرحلة التي يمر بها الوطن نقف الى جانبكم والشعب ال​لبنان​ي واحد أيا تكن الخلافات السياسية بين مكوناته، في الازمات نقف جنبا الى جنب لدرء المخاطر عن بلدنا".

اضاف "نحن في "​التيار الوطني الحر​" حين نشعر بأن اخينا في الوطن والمواطنية، ايا يكن ولاي مكون انتمى، مأزوم فلا يمكن الا ونشعر بأن الواجب هو ان نكون الى جانبه، وهذا هو عنوان زيارتنا اليوم، لنتحدث معا خطابا وطنيا جامعا ولنترفع عن الخلافات الصغيرة، فمصلحة الوطن فوق كل المصالح وعندما يربح الوطن كلنا نربح واي خسارة تصيب اي من مكونات شعبنا، نحن في التيار الوطني الحر، نشعر باننا نحن الخاسرون".

وتابع "اننا اليوم بأمس الحاجة الى ان نلتف حول المواقف الوطنية الكبيرة التي يقودها فخامة رئيس الجمهورية الذي قارب المسألة بحكمة ومسؤولية وروح مسؤولية عالية جدا. نحن بحاجة الى ان نتعاضد ونتكاتف مع بعضنا البعض وايا تكن الامور المقبلة ومهما كانت كبيرة تصغر حين نكون موحدين، وايا تكن صغيرة تكون كبيرة وموجعة اذا كنا مختلفين. وما من مبرر ان تكون خلافاتنا سببا لالحاق الضرر بالمصلحة الوطنية".

وأثنى الخطيب على "مواقف مفتي الجمهورية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​، مشيدا بدوره الوطني الكبير"، وقال "علينا ان نقف موقفا واحدا لمعالجة الازمات للحد من الارتدادات السلبية على وطننا. واننا في التيار الوطني الحر نشعر باننا جزء من مكون في هذه المنطقة ورافد اساسي للبنان ونحن الى جانبكم. واننا نشارك اهلنا في عكار بالاعتزاز الكبير بالشهداء من ابناء عكار الذين استشهدوا في سبيل لبنان".