رحّب رئيس ​اتحاد الغرف التجارية​ والصناعية والزراعية في ​لبنان​ ​محمد شقير​، بانتخاب اعضاء مكتب ​المجلس الاقتصادي والاجتماعي​، مشيرا الى أن "مطلب الهئيات الاقتصادية منذ سنوات كان بتفعيل هذا المجلس، نظرا لاهمية دوره، علما انه كان يفترض ان يفّعل منذ مترة طويلة في ظل الظروف الصعبة التي تمر على لبنان".

وفي حديث لـ"أخبار اليوم"، وصف شقير تشكيل المجلس بـ"اهم انجاز للحكومة"، منوها "بالخبرات التي يتمتع بها رئيس المجلس الجديد ​شارل عربيد​ أكان في ​الهيئات الاقتصادية​ او مع ​العمال​"، مشيراً الى "انني على يقين ان عربيد سيقوم باداء دوره بشكل اكثر من ممتاز، كما انه يستطيع ان يجمع كل قوى الانتاج".

وردا على السؤال، أكد شقير "اننا مررنا بسنوات صعبة جدا، حيث كان الحوار - وللاسف - في الشارع"، لافتاً الى أنه "لقد آن الاوان ان نخرج جميعنا من الشارع كي نتحاور في هذا المجلس، خصوصا بعدما تبين للجميع ان لغة الشارع لا تؤدي الى اية نتيجة وهي غير مفيدة، بل كل ما نتج عنها هو اقفال عدد كبير من المؤسسات، وبالتالي عاطلين عن العمل".

على صعيد آخر، ابدى شقير تفاؤله بمؤتمر مجموعة الدعم للبنان الذي عقد يوم الجمعة الماضي في ​باريس​، مشدداً على "أنني أعلق آملا كبيرة على باريس 4".

كما امل شقير ان "تعايد ​الحكومة​ ​الشعب اللبناني​ في جلستها هذا الاسبوع ، من خلال التوقيع على مرسوم طالب دخول الـ "كونسورسيوم" الى ​المياه​ الاقليمية اللبنانية"، مشيرا الى ان "هذا المشروع وحده الذي يستطيع نقل لبنان الى بر الامان، علما ان هذا الـ "كونسورسيوم" يضم اكبر ثلاث شركات نفطية في العالم".