هنأ امين عام الاوقاف في ​المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى​ الشيخ ​حسن شريفة​ ال​لبنان​يين بـ"اقرار ​مجلس الوزراء​ امس البند المتعلق بالنفط"، معتبرا ان "هذه الخطوة ومع اكتمالها من المفترض ان تنقل لبنان من حال الى حال من حال التخبط الاقتصادي والهبات والمساعدات من هنا وهناك الى امتلاك ثروة تكون نعمة على لبنان واللبنانيين يعيشون من خيراتها فتنقلهم الى حياة فيها الطمأنينة وراحة البال حيث يعيشون بعيدا عن الديون والازمات المعيشية والحياتية والاقتصادية".

وفي خطبة الجمعة في ​مسجد الصفا​ في ​بيروت​، طالب الشيخ شريفة بـ"الاشراف على الاستفادة من هذه الثروة النفطية من قبل اشخاص موثوق بهم واصحاب كفأة وخبرة يمكن ان يتحملو مسؤولية كبرى كهذه بحيث يكونو مؤتمنين عليها ويدركون مدى اهمية هذه الامانة التي يمكن ان توضع بين ايديهم".

من جهة اخرى، اكد الشيخ شريفة ان "الموقف اللبناني بشان قرار الرئيس الاميركي ​دونالد ترامب​ نقل سفارة بلاده الى ​القدس​ كان مشرفا واهم ما فيه انه كان جامعا يدل على هذه الوحدة الوطنية التي نستطيع من خلالها ان نواجه في كل مرة نعترض فيها للمخططات الهادفة الى ضرب وطننا ومنطقتنا العربية والاسلامية".

واشار الشيخ شريفة إلى أن "افضل ما يمكن ان نعبر به في مواجهة قرار ترامب هو هذه المقاومة بكل اشكالها ودعم الانتفاضة ال​فلسطين​ية والتأكيد بقوة على ان القدس كلها دون نقصان عاصمة فلسطين العربية".