نفى عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​كامل الرفاعي​، في حديث لوكالة "أخبار اليوم"، "وجود أي نيّة لعزل ​القوات اللبنانية​"، مذكراً ان "الأمين العام لـ"حزب الله" السيد ​حسن نصرالله​ اشار أنها فريق موجود على الساحة السياسية".

واعتبر الرفاعي أن "دور القوات في الأزمة الأخيرة والمعلومات عن أنها كانت تؤيّد ​بهاء الحريري​، انعكس على علاقتها مع تيار "المستقبل"، وهذا الأمر ليس له صلة بكل الجهات على الساحة اللبنانية".

ورداً على سؤال، أشار الرفاعي الى أن "مشكلة القوات ليست ​فريق 8 آذار​، بل مشكلتها مع فريقها بالذات"، ذكراً أن "اللبنانيين كانوا قد اختبروا العزل أيام الحرب ولكن هذا الأمر أدى الى توسيع الشرخ بين اللبنانيين وليس الى تحجيمه".

كما علق الرفاعي على تحديد موعد الإنتخابات وتوقيع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة، بالقو "إنتهى الأمر، لا مجال لإدخال أي تعديل على القانون ولا إلغاء مواد، مضيفاً: ستجرى الإنتخابات وفق القانون كما صدر عن ​مجلس النواب​ وإن كان فيه ثغرات، التي يقع تصحيحها على عاتق المجلس النيابي الجديد".

أما عن العلاقة بين رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ والسعودية، فأوضح أن "الكلام عن هامش للتحرك يتأتى في هذا الإطار"، معتبراً أن "حاجة الحريري الى الدعم السعودي المالي والسياسي يجعل من هذا الهامش ضيقاً"، متوقّعاً أن "يعود الحريري الى السقف الإقليمي الذي يعيش في ظله منذ فترة طويلة".

ولفت الرفاعي الى أن "السعودية هي التي تمثّل هذا السقف"، موضحاً أن "هذا الهامش الضيّق يساعدنا على تحقيق الكثير من الخطوات في الداخل اللبناني".