اعتبر امين عام الاوقاف في ​المجلس الشيعي​ الاعلى الشيخ حسن شريفة ان قرار الجمعية العامة للامم المتحدة بشأن ​القدس​ المحتلة كان صفعة للرئيس الاميركي ​دونالد ترامب​ ومن خلفه الكيان الصهيوني الغاصب، واكد خلال خطبة الجمعة في ​مسجد الصفا​ في بيروت ان "هذا القرار وهذا الاجماع العالمي حول رفض قرار ترامب يجب ان يكون حافزا لدول العالمين العربي والاسلامي للالتفاف حول القضايا المركزية المحقة وفي مقدمها قضية فلسطين".

وفي الشأن الداخلي، تطرق الشيخ شريفة الى قضية ما سمي بـ"دورة عون"، واعتبر ان التفرد بالقرار في اي قضية وتجاوز القانون امر خاطئ وهو لا يساعد على بقاء هذا الجو الايجابي الذي يسود في بلدنا لا سيما بهذا التوقيت حيث ان المنطقة باسرها تعيش وضعا غير مستقر. وطالب الشيخ شريفة المعنيين بالامر انهاء هذه المخالفة الدستورية والتي اخلت بالتوازن الوطني بما يخدم مصلحة استمرار التوافق والانسجام بين كل الاطراف ولعدم العودة مجددا الى التناحر السياسي .

كما طالب الشيخ شريفة بتهيئة الاجواء المناسبة لاجراء الانتخابات النيابية في وقتها لان المطلوب سلطة جديدة تكون قادرة على ضمان الاستقرار في البلد في كل الميادين.