رأى الوزير السابق ​مروان شربل​ أن "الانتخابات النيابية مشكلة كبيرة ولا أعرف كيف ستمر 4 أشهر دون أن يكون هناك مشاكل أكبر تعرقل هذه الانتخابات"، مشيرا الى أن "المرشحين يتطرقون الى مواضيع لم يكونوا يتحدثون عنها في السابق وكل ذلك من أجل الموسم الانتخابي".

وعن أزمة مرسوم ترقية ​دورة ضباط 1994​، لفت شربل في حديث تلفزيوني الى أن "الخلاف بين رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، له علاقة بالكاريزما بين الاثنين حتى ما قبل انتخاب عون رئيسا، وهناك من لا يريد أن يكون هناك توافقا بين الرؤساء الثلاثة لأن ذلك سيلغي دورهم".

وأوضح أن "المرسوم ب​الجيش​ يأتي انطلاقا من ​المجلس العسكري​ الذي يجتمع ويقرر اعطاء أقدمية لسبب معين لبعض الضباط، ثم ينتقل مشروع المرسوم الى وزير الدفاع الذي يوقعه ويرسله الى رئيس الحكومة الذي يقوم يتوقيعه ويرسله الى رئيس الجمهورية الذي بدوره يوقع عليه اذا ليس له تأثير مالي"، مشيرا الى أنه "لا يحق للمجلس العسكري أن ينظر بضباط ​قوى الامن الداخلي​ الذين لديهم مجلس قيادة خاص بهم ويصدر عنه مرسوم منفصل".

وأكد أن "لبّ الصراع هو اذا يجب أن يوقع وزير المالية على هذا المرسوم"، معتبرا أن "الحل هو أن يمشي المرسوم دون أن يوقعه وزير المالية وأن يصدر قرار من لجنة قانونية تعلن أن أي مرسوم ينتج عنه أعباء مالية يجب أن يمضيه وزير المالية"، مضيفا: "النظام الطائفي هو الذي جعل ​لبنان​ بعيدا عن أي أحداث، واذا تم تغيير النظام الطائفي سنقتل بعضنا. لنبقى في نظام توزيع الحصص لأننا بسببه نقف على أرجلنا".