اشار وزير الاشغال ​يوسف فنيانوس​ الى ان عديد المديرية العامة للطيران المدني 900 شخص، ويديرها حاليا 200 شخص، ولذلك اتخذ قرارا في مجلس الوزراء للسماح للوزارة للتقدم لمجلس الخدمة لاجراء امتحانات، وقد تقدم اشخاص من المديرية للامتحانات وتم امضاء المرسوم في اليوم ذاته، وهناك 125 شخصا اخرين نجحوا في امتحانات ​مجلس الخدمة المدنية​، وهذا المرسوم لم يصدر حتى الساعة لان هناك فروقات في الطوائف، واليوم اعلن امصائي المرسوم مصلحة للملاحة الجوية، لا سيما وان المناصفة تنص على الفئتين الاولى والثانية، والامتحانات التي اجريت للفئتين الثالثة والرابعة.

ولفت في مؤتمر صحفي حول موضوع الناجحين لامتحان مراقب جوي، الى انه جاهز اذا تمت مهاجمته بالموضوع، لان باب الامتحان كان مفتوحا للجميع مسلمين ومسيحيين، ومرسوم اليوم والاسماء التي وردت سيسلك طريقه الطبيعي عبر وزير المال والوزراء المختصين ورئيس الجمهورية. واعلن عن تحضير دراسة عن النقص الحاصل في المديرية العامة للطيران المدني، ونحن لدينا حل كامل من اجل مصلحة الملاحة الجوية. اضاف "علينا الأخذ بعين الاعتبار أنّ حركة الطيران إلى سوريا لم تعد وحين تعود علينا مراقبتها أيضاً".

واشار الى انه "لم يسجّل عليّ في هذه الوزارة مخالفة أي قرار إداري وحين لا أتّفق مع ديوان المحاسبة أعرض المسألة في مجلس الوزراء لاخذ القرار، والمطار سيدخل 400 مليون دولار إلى الدّولة خلال 4 سنوات بعدما كان يدخل 100 مليون فقط وهذا إنجاز يسجّل".

واعلن انه هذه السنة تم تسجيل في 24 ساعة هبوط 360 طائرة في مطار بيروت الدولي من الساعة 4 صباحا حتى الساعة 4 صباحا اليوم التالي.