اعتبر الامين العام للاوقاف في ​المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى​ الشيخ حسن شريفة خلال خطبة الجمعة في ​مسجد الصفا​ في ​بيروت​ أن "من حق المواطن ان تكون له مكونات دولة تقف معه لمواجهة الصعاب والمحن التي تعترض حياته باستمرار في هذا الوطن. ويكفي هذا المواطن ان تلاحقه مشاكله الحياتية والمعيشية والاقتصادية، كما يكفيه أن يقف دائما على ابواب المسؤولين طالبا بترجي المساعدة، ويكفي أن يبقى ​الفقر​ يطرق بابه وكل ذلك لأن الدولة في هذا البلد لا تنظر الى ما يعانيه من مشاكل، ويكفي المواطن في هذا البلد ان المسؤول عن ايجاد الحلول له لا يبحث الا عن مصالحه الخاصة".

وأضاف شريفة: "كفى تلاعبا بهذا الوطن وناسه وعلى البعض ان يبتعد عن الانانيه والعصبية والطائفية البغيضة التي على ما يبدو يريد ان يعيدنا اليها والى ايام التي لم ننسها بعد، وكانت سببا رئيسيا في اغراق بلدنا بالحروب، ونقول لهذا البعض ان الحديث عن استرجاع حقوق وصلاحيات لا طائل منه، لاننا لن نقبل بأن يصبح القرار في يد شخص واحد في هذا البلد"، مؤكدا أن "المشاركة للجميع في القرار حق دستوري وميثاقي، وهي تحمي الوطن وتقوي وحدته الوطنية".

وأشار شريفة الى "الجدل الدائر حول قانون الاقدمية لما سمي بدورة عون"، وقال: "هنا يظهر التفرد في القرار ويظهر ايضا ان وراء الاكمة ما وراءها، وأن أمرا دبر بليل في خطوة أولى لاعادة الاستئثار بالسلطة. إن التعنت والتهويل في هذا الإطار لا ينفعان، وأي استفراد او اي عزل او اي خلل بالميثاقية واي عمل ليس دستوريا ليس لمصلحة ​لبنان​، ونحن لن نسمح باعادة عقارب الساعة الى الوراء، وليكن معلوم هذا الامر عند الجميع".

وتطرق الى الانتخابات النيابية مؤكدا إجراءها في موعدها ايا تكن الاعتبارات، مشيرا الى "ما يهمس به من البعض عن سعي لتأجيل الانتخابات خوفا من خسارة هنا وخسارة هناك"، ومعتبرا ان "هذا السعي لن يجد له سبيلا ولا نتائج، وان الانتخابات ستحصل وسيكون للبنان سلطة جديدة قادرة على انتشاله من مشاكله".