اعتبر رئيس "​التيار الوطني الحر​" وزير الخارجية ​جبران باسيل​ أن "اعادة حق ابناء ​بيروت​ الاولى في انتخاب ثمانية نواب كان النجاح الاول ومؤشر التغيير الحقيقي الذي صنعناه ب​قانون الانتخاب​"، مشيراً إلى أن "بيروت تحملت الكثير لكنها وقفت وانتصرت لأنها عاصمتنا وعاصمة ​لبنان​".

خلال عشاء هيئة بيروت الاولى في "التيار الوطني الحر"، أكد باسيل أنه "بقانون الانتخاب الجديد التيار الوطني الحر عائد الى بيروت ليمثلها"، مشيراً إلى أن "التيار في بيروت من اولها لآخرها وفي لبنان من طرفه الى طرفه الآخر ولهذا نستطيع جمع البيروتيين في تيارنا".

ولفت إلى أن "التيار الوطني الحر" هو تيار وهو اكبر من حزب ويجب ان نكون على قدر مسؤولية بيروت"، مشيراً إلى أن "مسؤوليتنا الحفاظ على تراث بيروت وبيوتها وعراقتها واصالتها مع الحداثة"، مفيداً أن "كل الاحلام التي طردوها من مخيلتنا يجب ان نعيدها الى بيروت من القطار الى الميترو وسوى ذلك".

وأعرب باسيل عن أمله "تقديم التزام تجاه بعضنا البعض بأن امامنا التحدي الكبير امام اهلنا لنقدم لهم اكثر من الذين كانوا قبلنا"، مشيراً إلى أن "الدولة منظومة دستور وقوانين قبل اي شيء ونحن ارتضينا بهذا ​الدستور​ لكن لن نقبل بحرف واحد اقل منه لا بصلاحية ولا بممارسة".

وأكد أنه "لا احد يهددنا بالدستور لأننا نحن من يخضع له وقوتنا في قبولنا به وبالقانون والقضاء ولا نقول لأحد نلقاك في الشارع بل امام القضاء"، مشيراً إلى "اننا من يتحدث بالقانون وكل من يعتقد انه فوق القانون سنريه بالانتخابات انه تحت القانون كما يريده الناس".