شددت ​هيئة العلماء المسلمين​ في بيان أصدرته عقب لقاها بمفتي الجمهورية اللبنانية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​ على "ضرورة الحفاظ على الثوابت الإسلامية ورد الجهالات الشاذة التي تحاول النيل من عقيدة المسلمين وشرعهم الحنيف"، مضيفة: "كما تناول البحث ملف الموقوفين وقانون ​العفو العام​ الشامل وعدم القبول بأية استثناءات ستزيد من وطأة الظلم عليهم وهذا ما أكده بيان المجلس الشرعي الإسلامي في اجتماعه الأخير وكان تأكيد من رئيس الهيئة على ضرورة حفظ كرامة رموز العمل الإسلامي في لبنان وعدم التعرض لهم بأية إساءة وبخاصة فيما يتعلق بمفتي راشيا السابق الدكتور الشيخ بسام الطراس والذي برأه القضاء سابقا من التهم والافتراءات الباطلة التي سيقت بحقه زورا".

كما عرض الوفد مع سماحته لمأساة المحاصرين المظلومين في الغوطة الشرقية وطلب من سماحته تخصيص الجمعة القادمة للحديث عن مظلوميتهم .

كذلك التقى المفتي دريان وفدا من التيار الشعبي لدعم القضية الفلسطينية برئاسة راجي الحكيم الذي قدم له مذكرة عن القضية الفلسطينية و​القدس​ ، وسلم المفتي دريان درع التيار عربون وفاء وتقدير لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية.

كما استقبل المفتي دريان في دار الفتوى النائب أحمد فتفت وبحث معه في آخر المستجدات على الساحة اللبنانية والعربية، ثم استقبل سفير تركيا في لبنان تشاغاطاي آرسياز في زيارة وداعية.

كما التقى قائد الجيش السابق العماد جان قهوجي وعضو نقابة الصحافة بسام عفيفي وتم التداول في الأوضاع العامة.