احتفل ​المعهد العالي​ للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا وكلية العلوم ومختبر الدراسات والأبحاث حول ​البيئة​ المستدامة و​الطاقة المتجددة​ LEADDER في ​الجامعة اللبنانية​ وجمعية بنين، بتوزيع جوائز أفضل شعار Logo، برعاية النائب ​هاني قبيسي​ وحضوره، في قاعة المحاضرات في المعهد في ​مجمع الحدث الجامعي​، وأشار قبيسي الى "ان الجامعة اللبنانية هي التي تصنع رجال المستقبل، هؤلاء الرجال نفتخر بهم ليحملوا راية نضال وكفاح وتقدير، إن كان على المستوى الداخلي لحفظ هذا الوطن بكيانه ومؤسساته ودستوره، بطوائفه ومذهبيته ليبقى لبنان وطن العيش المشترك، هذه ثقافة نفتخر بها، لأن الثقافة التي زرعت سابقا هي ثقافة الطائفية والمذهبية والتباعد والفرقة وهدم لبنان والحرب الأهلية والمذهبية، نحن نراهن على الاساتذة في هذه الجامعة الوطنية، وعلى الطلاب والباحثين. يجب أن يترافق هذا العلم مع وعي وثقافة وارادة وقوة لكي نستطيع أن نغير، والتغيير لا يمكن أن يحصل إلا بمواجهة الضعف".

وأكد "أن لبنان سيبقى بخير طالما هناك ارادة لأساتذة في جامعة لبنانية وطلاب وجمعيات على مستوى هذا الوطن يواكبون جميعا حاجات بلدنا"، وقال: "نحن بأمس الحاجة لجهدكم وعلمكم على مستوى الحفاظ على الإنسان، إن كان على المستوى البيئي أم على المستوى التربوي والأكاديمي والبحثي".

وحمّل قبيسي المسؤولية عن ​مشكلة النفايات​، الى ​الدولة اللبنانية​ لأن هذا الموضوع أخذ الكثير من البحث ويجب إتخاذ القرار السليم لنعالج مشاكل النفايات والكهرباء، ولنواجه كل سعي لضرب الاستقرار في الوطن عبر الحفاظ على ​الدستور​ والمؤسسات واحترامها". مشيرا الى "ان هناك سعيا لغزو ثقافي على مستوى مجتمعنا عبر رسالة عنوانها ثقافة وعلم وأفلام سينمائية تريد غزو هذا المجتمع، لتظهر ​إسرائيل​ بأنها دولة ودودة ومحبة للشرق الأوسط وهي التي قتلت الشعب الفلسطيني وشردته واجتاحت لبنان ودمرته وهي التي نشرت الفتنة في الوطن العربي عبر إعلام متصهين تدعمه على مرأى من كل العالم وعبر شاشات التلفزة".

واختتم الإحتفال بتوزيع الجوائز الثلاث على الفائزين وهم: راني رايق سليم طالب في كلية الفنون والعمارة في الجامعة اللبنانية (المرتبة الأولى)، فرح عزت سلمى طالبة في كلية العلوم في الجامعة اللبنانية (المرتبة الثانية)، الدكتور حسين أحمد مدلج أستاذ محاضر في كلية الزراعة (المرتبة الثالثة).

وقد سلم عميد المعهد البروفسور فواز العمر، ورئيسة مختبر الأبحاث LEADDER البروفسورة جومانا الطفيلي، دروعا تكريمية لكل من النائب قبيسي ورئيس جمعية بنين ونائب رئيسها جاد بيضون. ثم اقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.