أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات البحرية الليبية العميد أيوب قاسم أن "القوات البحرية الليبية أنقذت خلال اليومين الماضيين 362 مهاجرا غير شرعي، من بينهم 33 امرأة، و6 أطفال وذلك خلال ثلاث عمليات".

وأوضح قاسم، في تصريح له، أن "العملية الأولى كانت الأربعاء الماضي، حيث تمكن الزورق "قمينس" التابع لنقطة ​مصراتة​ لحرس السواحل القطاع الأوسط من إنقاذ 89 مهاجرا غير شرعي كانوا على قارب مطاطي و64 رجلا من ​الصومال​، و20 امرأة من الصومال، و5 من بنغلاديش"، مؤكدا أن "عملية الإنقاذ تمت شمال الخمس وتم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية مصراتة".

وتابع بالقول أن "العملية الثانية نفذها الزورق "الكفاح"، يوم الأربعاء الماضي، أيضا بدورية واستطلاع استمرت 48 ساعة تم خلالها استطلاع المنطقة من شمال زليطن إلى الحدود الليبية البحرية مع دولة تونس وتم خلالها إنقاذ 250 مهاجرا غير شرعي من بينهم 13 امرأة و6 أطفال"، لافتاً الى أن "​المهاجرين​ غير الشرعيين من جنسيات إفريقية مختلفة إضافة إلى 3 مصريين".

وذكر قاسم أنه "تم الوصول بالمهاجرين غير الشرعيين إلى قاعدة ​طرابلس​ البحرية، وبعد تقديم المساعدة الإنسانية والطبية تم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير شرعية مركز إيواء طريق السكة".