استقبل وزير الإعلام ​ملحم الرياشي​ وفدا ضم نقيب المحررين ​الياس عون​، محامي المصروفين من دار "الحياة" ومجلة "لها" ​أكرم عازوري​، إضافة إلى وفد من المصروفين، الذين شرحوا له أزمة الصرف الجماعي، لا سيما أن عددهم بلغ 102 موظفا.

بعد اللقاء، قال النقيب عون: "اجتمعنا اليوم نحن والمحامي عازوري مع الوزير الرياشي، وكان تجاوب الوزير الرياشي جيدا جدا".

من جهته، قال عازوري: "منذ فترة، نرى تكاثر عدد المصروفين من ​المؤسسات الاعلامية​، ونرى أن هناك مؤسسات قد أقفلت، وهذا الأمر يتعلق بالسلطة التنفيذية التي عليها معالجة أسباب الاقفال المتتالي للعديد من المؤسسات. لقد راجعنا الوزير الرياشي في خصوص مطبوعات "الحياة" و"لها" و"الوسيط" و"البلد"، التي قررت إداراتها صرف الموظفين من دون إعطائهم مستحقاتهم القانونية، في حجة ما تسميه هذه المطبوعات الصرف الاقتصادي".

أضاف: "تمنينا على الوزير الرياشي التدقيق في الميزانيات، التي تتحجج فيها هذه المطبوعات التي تعتبر أن الصرف اقتصادي، والتدقيق أكثر بمصادر التمويل التي كانت متوافرة، وفجأة تحجب في حجة العجز، وهو غير موجود برأينا، وكذلك بالنسبة إلى الميزانيات غير الواقعية التي تقدم إلى ​وزارة العمل​ للتحجج بالصرف الاقتصادي".

وختم: "سنزور وزارة العمل الخميس، وسنعقد لاحقا لقاء موسعا لجميع العاملين في المطبوعات في ​نقابة المحررين​".

وكان الرياشي قد التقى وفدا من اللجنة التنظيمية لمؤتمر ​الروتاري​ الرئاسي، الذي يستضيفه ​لبنان​ هذا الشهر، برئاسة الشيخ جميل معوض، وضم: جورج عازار، منى كنعان وأحمد الحسين.

ووجه الوفد إلى الرياشي دعوة لحضور افتتاح وفعاليات المؤتمر الذي ينعقد في 16 و17 الحالي برعاية رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ في فندق "فينيسيا" - ​بيروت​ بعنوان "​المياه​، النظافة الصحية والسلام".

كما اطلعه الوفد على برنامج الأنشطة المرافقة للمؤتمر.