جدد اتحاد الموانئ البحرية العربية خلال الاجتماع الدوري لمجلس الادارة الذي عقد في ​الكويت​ برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ يوسف عبدالله الصباح ومشاركة 15 دولة عربية، انتخابه لرئيسة المكتب التمثيلي الاقليمي للموانئ البحرية السيدة فاتن مرعب سلهب، وكانت رئيسة المكتب السيدة سلهب شاركت في الاجتماع الدوري لورشة العمل الخاصة حول تأثير مبادرة ​الصين​ one belt one road وأثرها على النقل البحري في دولة الكويت.

واكد الشيخ الصباح أن هذا الانتخاب جاء بالإجماع من كافة الدول المشاركة، تأكيداً للثقة الكبيرة التي توليها الموانئ البحرية العربية لإنجازات السيدة سلهب والمكتب التمثيلي الموجود في ​لبنان​، ولما لهذا المكتب من دور مهم في المنطقة العربية.

وشكرت سلهب لها رئيس الاتحاد يوسف الصباح، ورئيس مجلس الوحدة الاقتصادية السفير محمد الربيع والدول ورؤساء الموانئ البحرية العربية، على ثقتهم ودعمهم للمكتب التمثيلي للموانئ البحرية.

وقالت في كلمة لها نتيجة التطور في ​قطاع النقل البحري​ واللوجستيات، واثر طريق الحرير على دينماكية سوق النقل البحري في ​الدول العربية​، لا بد من ايجاد محرك فاعل للقدرة التنافسية القوية للتنمية الاقتصادية خاصة في قطاع الموانئ البحرية، مشيرة الى انه يجب ايجاد فرص الاستثمار والتعاون الاقتصادي بين الدول العربية والصين، واثر طريق الحرير على تطوير صناعة النقل واللوجستيات بالمنطقة العربية. وأكدت انه يجب على المؤسسات ايجاد توازن الابتكار التكنولوجي فيما يتعلق بالخدمات وتنمية الموارد من اجل التقدم وفقاً لمستويات الجودة العالمية.

ولفتت مرعب الى ان الهدف من الاتحاد والاجتماعات لإيجاد استراتجيات وحلول مبتكرة لتطوير الموانئ والخدمات اللوجستية وإدارة سلسلة الامداد والتنمية البشرية في ​الصناعة​، وإلقاء ​الضوء​ على الاتجاهات الحديثة في الموانئ والجوانب المتعلقة بمستقبل الصناعة في ظل التحالفات الاقتصادية الدولية ومصالح العرب بالتعاون مع أي منها، مؤكدة ان المؤتمر سيوفر فرصة للمشاركين لدراسة الفرص والتحديات في مجال النقل البحري.