أكّد عضو كتلة "المستقبل" النائب ​نبيل دو فريج​، أنّ "في ظلّ ما يحدث في المنطقة، فإنّ رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​ يقوم بالمستحيل كي لا تدخل هذه الكرة النارية إلى ​لبنان​، ولجعل البلد بعيداً من الخلافات الخارجية، بعدما كان لبنان هو الساحة لصراعات المنطقة".

ولفت دو فريج، في حديث تلفزيوني، إلى أنّ "سلاح "​حزب الله​" أصبح سلاحاً إقليميّاً، ونزعه يحتاج إلى قرار إقليمي لا محلي"، مشيراً إلى أنّ "في عام 2005 اعتقدنا أنّ بعد اغتيال رئيس الحكومة الراحل ​رفيق الحريري​، أن تكون فرصة لتوحيد الشعب البناني وبينه "حزب الله"، والتحالف كان فرصة، لكن تصرّفات الحزب لاحقاً بيّنت وكأنّه وصيّ على البلد"، مشدّداً على أنّه "يجب أن نعرف أنّ هناك قرارت يجب أن تُتّخذ سريعاً وهي قرارات مهمّة ماديّاً للمحافظة على الإستقرار والإقتصاد. ويجب أن يكون لدينا الشجاعة للقول إنّنا نمرّ بظروف صعبة"، منوّهاً إلى أنّ "الأموال الّتي تدخل إلى الدولة من خلال ​الضرائب​ وغيرها، يجب أن تدفع في تسديد الدين العام".

وأكّد أنّه "لا يمكن الإتكال على الأميركي ومصلحته هي مصلحة ​إسرائيل​، وربّما الآن هناك قرار دولي بإبقاء لبنان بعيداً عن صراعات المنطقة"، مشدّداً على أنّ "لبنان لن يكون مستقرّا دون اقتصاد"، جازماً من جهة أخرى أنّ ""​تيار المستقبل​" سيقرّر إن كنت سأترشح على ​الإنتخابات النيابية​ المقبلة".