شدد وزير الشؤون الاجتماعية ​بيار بو عاصي​ في حديث تلفزيوني على انه "نرفض اي سلاح غير شرعي خارج اطار الدولة"، لافتا إلى ان "تصريح وزير الخارجية الاميركي ​ريكس تيلرسون​ عن الحزري لاقى صدى داخل ​مجلس الوزراء​". وأوضح ان "اشكاليتنا مع "​حزب الله​" الاساسية هي السلاح بالاضافة الى السياسية الخارجية"، مؤكدا انه "لا مجال للتحالف معه".

وأكد أنه "متمسكون بحدودنا وسيادتنا ويثرواتنا وبالتالي اذا كان هناك اي اشكال حولهم نذهب للتحكيم القانوني الدولي"، موضحا ان "​اميركا​ تلعب دور الوسيط مع ​اسرائيل​ وليس دور المقرر". وأضاف "طالبنا في مجلس الوزراء باستشارة خبراء لشرح مسألة الحدود والترسيم لنأخذ موقف واضح مبني على اساس علمي".

من جهة أخرى، أشار إلى انه "مثلنا حزب القوات بهرجان "البيال" في الذكرى الـ13 لاغتيال رئيس الحكومة الراحل ​رفيق الحريري​ بوفد كبير لأن الذكرى كبيرة ورفيق الحريري رجل كبير".

وعن موقف القوات من التعيينات الذي حصلت في ​جلسة الحكومة​ أمس، قال: "نحن مع التعيينات انما ضد عدم اقرارها ضمن جدول اعمال الحكومة بوقت مسبق". ورأى ان "هناك اجحاف بحق القوات بموضوع التعيينات، انما الاساس هو استمرارية المؤسسات".