أكد عضو هيئة الرئاسة في "​حركة أمل​" ​خليل حمدان​ "حق ​لبنان​ في استخراج ​النفط والغاز​ من بحره وبره دون أية شروط او تفاوض مع أحد، لأن ذلك يعتبر حقا للبنان وليس منة من أحد".

وفي كلمة له في حفل تأبيني لمناسبة مرور اسبوع على وفاة سعيد خليفة في بلدة قناريت ​قضاء صيدا​، أشاد حمدان بـ"وحدة الموقف الرسمي اللبناني الذي تجلى بوضوح وثبات اثناء زيارة وزير خارجية ​الولايات المتحدة الاميركية​ الى لبنان حيث سمع الموقف ذاته من رئيس الجمهورية ورئيس ​مجلس النواب​ ورئيس ​الحكومة​ بخصوص حق لبنان في استخراج النفط والغاز من دون الحاجة الى اي وساطة او تفاوض مباشر وغير مباشر مع أحد".

واعتبر حمدان ان "مقررات مجلس الدفاع الاعلى جاءت واضحة لجهة الدفاع عن حدود لبنان البرية والبحرية".

وأمل في "ان يؤّمن استخراج النفط والغاز عائدات تساهم في سد ​الدين العام​ وتنشط الحركة الاقتصادية وتحل المشاكل التي تعانيها البلاد على مستوى ​الكهرباء​ والاستشفاء والنفايات وشبكات المواصلات".

وتطرق حمدان الى موضوع الانتخابات النيابية، فأكد موقف "حركة امل الثابت لجهة اجراء الانتخابات وسط اجواء سليمة وديمقراطية، بحيث يجب ان يشكل هذا الاستحقاق فرصة كي يمارس اللبنانيون دورهم في هذا الاستحقاق ترشيحا واقتراعا.".

وجدد حمدان التأكيد على أن "حركة أمل ستخوض هذه الاستحقاق بالتحالف مع حزب الله في كافة الدوائر الانتخابية وستدعم الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية".