زار وزير الإقتصاد والتجارة ​رائد خوري​ غرفة ​طرابلس​ والشمال بدعوة من رئيسها ​توفيق دبوسي​، في حضور أمين المال في الغرفة بسام الرحولي، عضو مجلس الادارة مصطفى اليمق، رئيس مصلحة الإقتصاد في الشمال زهير حليس، مقبل ملك، رجل الأعمال إحسان اليافي وفاعليات، وتمحورت الزيارة حول أهمية مبادرة طرابلس عاصمة ​لبنان​ الاقتصادية وضرورة دعمها لتسلك مسار الإعتمادية الرسمية على المستوى الحكومي.

وأكد الوزير خوري ان "المبادرة بيد رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ وضمن روزنامة إهتماماته، ولا ندري ما اذا كانت الظروف ستسمح بإقرارها قبل الاستحقاق الإنتخابي العام او بعده، ولا شيء يحول دون إقرارها، ورئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ يوصينا دائما بضرورة الإلتفات نحو الشمال".

ثم إطلع الوزير خوري على ما تعده الغرفة لجهة إطلاقها مشاريع مستقبلية لتعزيز مواطن القوة في طرابلس ولبنان الشمالي وتتلخص بتأسيسها مركز لـ"إقتصاد المعرفة" في مقر الغرفة، وكذلك إقامة "الركن الذكي" الذي سيعلب دورا حيويا ومعلوماتيا في الكشف عن المزايا الإستثمارية والتفاضلية والتنافسية في القطاع السياحي وغيره من القطاعات الإقتصادية.

كما أتيح للوزير خوري عقد لقاءات مع "نادي رواد الأعمال ​الشباب​" واطلع على عدد من مشاريعهم الإبداعية والإبتكارية وقصص النجاح التي سجلوها بالنسبة للمشاريع التي تصدرت لائحة الريادة على المستوى الشبابي. بدوره، كشف دبوسي للوزير خوري عن تطلعات ​جمعية طرابلس السياحية​ بالنسبة للانماء السياحي في الشمال.