كشفت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، أنّ "بتاريخ 24 كانون الثاني 2018، إدّعى أحد المواطنين أمام مخفر قانا في وحدة الدرك الإقليمي، ضدّ شخص مجهول بجرم سرقة خزنة حديدية تحتوي على مبالغ مالية وساعات ومصاغ ذهبية تقدر قيمة المسروقات بحوالي 43000 دولار أميركي من داخل منزله الكائن في مزرعة مشرف".

وأشارت في بلاغ، إلى أنّ "بتاريخ 29 كانون الثاني 2018، أُحيل المحضر إلى ​مفرزة صيدا القضائية​ في وحدة ​الشرطة القضائية​، ونتيجة الإستقصاءات والتحريات المكثّفة الّتي قامت بها هذه المفرزة، تمّ الإشتباه بأحد العمال في البلدة المذكورة، وتمكّنت من توقيفه بتاريخ 5 شباط 2018، ويُدعى "ع. ا." وهو سوري من مواليد عام 1996"، مبيّنةً أنّ "بالتحقيق معه، وبعد مواجهته بالقرائن والأدلة، اعترف بإقدامه على السرقة، وأنّه خبأ المسروقات في إحدى المغاور في خراج بلدة مزرعة مشرف".

وركّزت الشعبة على أنّ "على الفور، توجّهت دورية إلى المكان المشار إليه وعثرت على مبلغ 33000 دولار، والمصاغ الذهبية، حيث كانت مخبأة في حجرة على علو 6 أمتار داخل المغارة. وسلمت المضبوطات إلى صاحبها، والتحقيق مستمرّ بإشراف القضاء المختص".