اشارت مصادر قيادية في ​حزب التوحيد العربي​ لصحيفة "الأنباء" الى ان "الوزير السابق ​وئام وهاب​ أنهى حتى الساعة جولة أساسية من المشاورات، وقد تكون نهائية تمهيدا لتشكيل لائحة مكتملة في دائرة ​الشوف​ ​عاليه​ من دون التحالف مع الوزير ​طلال ارسلان​ وأيضا ​التيار الوطني الحر​".

وتوقعت المصادر أن "تضم لائحته من الشوف: زياد الشويري وفريد البستاني ودعد قزي مسؤولة حزب الوطنيين الأحرار في الإقليم (موارنة)، ووهاب عن الدروز، لأنه يفضل حتى إشعار آخر ترك المقعد الدرزي الثاني شاغرا، النائب السابق ​زاهر الخطيب​ وإلياس البراج (سنة) وغسان مغبغب أو سليمان أبو رجيلي (كاثوليك).

وفي عاليه سيخوض وهاب المعركة منفردا ويتوقع أن تضم لائحته شفيق باز وعضو المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي حسام العسراوي (درزيان) سهيل بجاني وعماد الحاج (مارونيان) ووليد خير الله (أرثوذكسي).

ولفتت المعلومات الى ان "لائحة وهاب تحظى بدعم ​حزب الله​ الذي يبدو أنه دخل في افتراق انتخابي حبي مع التيار الوطني الحر وتحول الى الاهتمام بحلفائه المباشرين."، مشيرة الى أن "وهاب مصر على تشكيل هذه اللائحة ولا يرى مصلحة انتخابية له في التحالف مع التيار الوطني الحر وفي دمج لائحته مع لائحة تحالف التيار إرسلان وهو متأكد وفق حسابات أن لائحته قادرة على تحقيق خرق مزدوج في مقعدين (من ١٣ مقعدا)".