اكد وزير الخارجية ال​ايران​ي ​محمد جواد ظريف​ "ضرورة التحرك باتجاه التجارة الحرة وتطوير التعاون الاقتصادي بين ايران و​باكستان​"، مشيراً إلى أن "باكستان دولة جارة قربية جدا من الجمهورية الاسلامية الايرانية ، ولدينا علاقات خاصة جدا معها، وهذه الزيارة تأتي لاستمرار للحوارات الجيدة جدا التي جرت خلال السنوات الماضية لاسيما في الاشهر الاخيرة على مختلف المستويات السياسية والعسكرية بين البلدين".

ولفت إلى أن "وفدا سياسيا واقتصاديا يرافقه في هذه الزيارة"، موضحاً أنه "سيجري محادثات سياسية في العاصمة ​اسلام آباد​ كما سيشارك في اجتماع اقتصادي في ​كراتشي​"، معربا عن أمله في "التعرف على الناشطين في ​القطاع الخاص​ بباكستان لتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين".

واشار الى "زيادة حجم الروابط الاقتصادية بين ​طهران​ واسلام آباد"، مضيفا: "لا تزال هناك امكانيات واسعة جدا ونسعى الى تسهيل الروابط المصرفية والتعريفات التفضيلية بين البلدين للتحرك باتجاه التجارة الحرة وتطوير التعاون الاقتصادي بين ايران وباكستان".

واكد ظريف "مستوى العلاقات السياسية الممتازة بين طهران واسلام آباد"، معربا عن أمله في "تكثيف الزيارة المتبادلة بين مسؤولين البلدين".