على مدى أكثر من شهر، شغل إعلان "شو في بـ22 آذار" بال ال​لبنان​يين، على الطرقات العامة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي ومحطات تلفزيونية معينة، فالحملة الإعلانية التي تقوم بها شركة "الدار العقارية" تكاد تكون الأضخم في مجالها، فما الذي سيجري في 22 آذار الحالي؟.

بعد أن أصبح امتلاك "منزل" بمثابة حلم لكل شاب وشابة في لبنان، عمدت شركة "الدار" على التفكير بالمشروع الأنسب لتحقيق الحلم وبنفس الوقت عدم المبالغة في "عروضاتها" لكي لا تقع فريسة "مجانية الكلام"، وتفشل بتأدية واجبها تجاه الطامحين لشراء شقة. من هنا يبدأ رئيس مجلس إدارة "الدار" موسى شرف حديثه، كاشفا أن النشاط الذي تقيمه الشركة في 22 آذار يهدف لإطلاق حملة بعنوان "لكل لبناني بيت" والكشف عن مشاريع الشركة السكنية والتجارية المنتشرة في بيروت والجنوب.

ويقول شرف في حديث لـ"النشرة": "سنطلق في 22 اذار في فندق الكورال بيتش بين الساعة 6 و 10 مساء، معرضا عقاريا هو الاول من نوعه في لبنان، وسنتحدث بالتفصيل عن مشاريع الشركة، في ​برج أبي حيدر​، في منطقة الجناح المقابلة لملعب الغولف، مشروع "adress" في الجناح، مشروع "النور" في وسط ​الضاحية الجنوبية​، المشروع التجاري في منطقة النبطية، والمشروع الضخم "الدوحة هيلز"، في ​دوحة الحص​، ومشروع الشركة في الأشرفية حيث سيتم بناء مبنى من 28 طبقة.

وعن مشروع الدوحة هيلز، يكشف شرف أن الشقق فيه ستبلغ حوالي 250، ومساحتها تتراوح بين 90 مترا و160 مترا، بمواصفات جيدة جدا وبإطلالة كاملة على البحر حتى للطوابق الأرضية، بالاضافة الى المواصفات النموذجية للمجمع السكني الذي يحتوي اليوم على الملاعب والمسبح والمطعم والصالة الرياضية، الى جانب الأمن الدائم والكهرباء الخاصة بالمشروع.

ولكن الأبرز في هذا المجال هو التسهيلات التي تقدمها شركة "الدار" لتمكين الشباب من الشراء، فهي بحسب شرف تعرض اليوم حجز الشقة بمبلغ ألف دولار أميركي فقط، ومن ثم تقديم دفعة اولى عبارة عن 5 الاف دولار والدخول في "التقسيط الشهري المريح" الذي تتراوح قيمته حسب حجم الشقة وقدرة الشاري، الى حين الانتهاء من تسليم الشقة بعد عامين ونيّف، ليصار عندها الى دفع باقي الثمن عبر مؤسسة الاسكان، او أحد المصارف التجارية، حيث سيكون لشركة "الدار" بروتوكول تعاون مع الاسكان ومع مصارف أخرى لتسهيل عملية الحصول على القرض المناسب.

أما مفاجآت المعرض في 22 اذار فهي اولا حصول كل من يحجز شقته قبل موعد المعرض على "بدل تسجيل الشقة" الذي ستتولى دفعه "الدار"، كذلك سيدخل على "سحب" للفوز بجوائز مهمة قد تكون 10 الاف دولار، أو 5 الاف دولار، او "فرش منزل" بقيمة 5 الاف دولار.

لا شك أن بإمكان الشركات العقارية الكبرى مساعدة ​الشباب اللبناني​ على تأمين السكن وبناء الأسر، ولعل شركة "الدار" قد بدأت بهذا العمل الذي سيكون مربحا لها وللحالمين بامتلاك شقة.