لفت وزير الإعلام ​ملحم الرياشي​، إلى أنّ "​لبنان​ باللغة الآرامية يعني قلب الله، وإذا المتن قلب لبنان يعني أنّ المتن قلب الله، فكم هي كبيرة مسؤوليتنا في 6 أيار، ويجب أن ننتخب كيلا يتوقف قلب الله عن النبض"، مشدّداً على أنّه "يجب أن ننتخب ضدّ الزبائنية والإقطاع ومع المواطنة، يجب أن ننتخب لنقول إنّ هناك أملاً".

وركّز الرياشي، في كلمة له خلال إطلاق لائحة "المتن قلب لبنان"، على أنّ "علينا أن ننتخب من يعرف أن يقول "لا" كما قالها رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​. يجب أن ننتخب من يقول لا للفساد ونعم للنظافة". يجب أن ننتنخب ضد من يقول "لا" لمكافحة ​الفساد​، و"لا" للإلتزام بالقوانين"، مييّناً أنّه "يجب أن ننتخب لأجل المصالحة وضدّ ​المحاصصة​.

ونوّه إلى أنّه "يجب أن ننتخب بشكل صحيح لأنّنا نريد وطناً ولكي لا نندم في 7 و8 و9 أيار"، مشيراً إلى "أنّنا سننتخب لأجل الدولة الفعلية الحقيقية، وليس لأجل تمثيلية أو مسرحية. سننتخب لرفض أي سلاح خارج الشرعية؛ لكلّ هذا سننتخب لائحة قلب قلب لبنان، لائحة المتن"، موضحاً "أنّنا سننتخب لنمنع عنا العزلة. إنّهم يحاولون عزلنا ونحن أصبحنا كثراً في قلب لبنان المتن، وسوف يتفاجأون كلّهم مساء 6 أيار، سيتفاجأون كلّهم في 7 أيار بلائحة قلب قلب لبنان، بلائحة المتن قلب لبنان. ستكون المفاجأة الكبرى وستشهدون كلّكم على هذه المفاجأة".

وتضمّ اللائحة: المرشحين عن المقعد الماروني ماجد إدي أبي اللمع، رازي الحاج، شكري مكرزل، جيزال هاشم زرد، المرشح عن مقعد الأرمن الأرثوذكس ارا كيونيان، المرشحة عن مقعد الروم الأرثوذكس لينة مخيبر، المرشحة عن مقعد الروما الأرثوذكس جيسيكا عازار والمرشح عن الروم الكاثوليك ميشال مكتف.