أكد رئيس جهاز الإعلام والتواصل في حزب "القوات ال​لبنان​ية" ​شارل جبور​ ان "​روسيا​ لا تمتلك القدرة للمنافسة على المستوى العالمي، إنما لديها وضعية معينة فتدخلها في المنطقة في وقت عدم تدخل الآخرين أعطاها نوع من القوة"، مشيراً الى أنه "في ​سوريا​ لا أرى حلولا قريبة ونحن بداخل المعمعة الداخلية لا يمكننا ـن نخرج مما يحصل حولنا".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح جبور أن "القضايا الكبيرة في لبنان تحل من الخارج، ونرى التغييرات حاليا على مستوى ​أميركا​، وزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الى ​الولايات المتحدة​ ستكون مفصلية"، معتبراً أن "المنطقة تتحرك، والرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ لديه مفاجئات والستاتيكو بالمنطقة سيتغير".

ورأى "أننا ذاهبون الى تغييرات بنيوية وتحول كبير في القريب، وستكون مرحلة ساخنة".

وعلى صعيد ملف الإنتخابات، أشار جبور الى "انني أتوقع ان موضوع التحالفات مع "المستقبل" إنتهى فقد فشل التحالف في كل الدوائر، إلا في دائرة واحدة حيث التفاوض لا يزال مستمرا وهي ​بعلبك الهرمل​".

ولفت الى "اننا في دائرة بعلبك الهرمل هناك معركة سيادية بوجه ​حزب الله​، فلماذا ​تيار المستقبل​ يريد ادخال التيار الوطني الحر الى هذه الدائرة؟"، مشيراً الى "اننا لا ننتظر جائرة ترضية من أحد والتحالف معنا قيمة مضافة لأي كان".