رأى رئيس ​الرابطة السريانية​ ​حبيب افرام​ اننا أهل وأبناء شعب واحد وقضية واحدة وان اختلفنا على كيفية الحفاظ على الحضور المسيحي ودوره في لبنان والشرق، مشيرا الى اننا

واثر استقباله في مقر الرابطة في الجديدة، كل من مرشح ​القوات اللبنانية​ عن مقعد الاقليات، رياض عاقل والمرشح في لائحة ​بيروت​ رفيق بازرجي، اكد افرام اننا ننطلق من أن أولوياتنا هي شعبنا. ونقول بالفم الملآن نشعر بأن هذا النظام السياسي يُمعن في تهميشنا، ونعتب كثيراً على الأحزاب ​المسيحية​ التي لم تقف الى جانبنا فينضالنا لزيادة عدد نوابنا. هذا حقّ سنبقى نتابعه وعلى استعداد لأي تعاون مع من يلتزم به.

ولفت الى أن ملف تمثيلنا في كل وزارة صار كرامة لنا. لن نقبل أن نبقى نُعامل كأننا مواطنون درجة ثانية. وفي مشاركتنا في الادارة لن نقبل أن يبقى أبناؤنا مقصيين عن الوظائف والمناصب.

واعتبر افرام ان ​النزوح​ المسيحي من ​سوريا​ و​العراق​ الى لبنان ومساعدة أهلنا على البقاء والصمود من أجل عودتهم قضية مركزية، مطالبا الأحزاب المسيحية والدولة، ولوْ متأخرين، أن يساعدونا في حمل هذا العبء.

وفي الختام، أكدّ افرام للمرشحيْن أننا ملتزمون بتحالفات وصداقات لا نحيد عنها وأهمها الالتفاف حول الرئيس القوي المشرقي ونهجه.