أكد نائب رئيس "​التيار الوطني الحر​" المرشح عن مقعد ​الروم الكاثوليك​ في دائرة بيروت الاولى ​نقولا صحناوي​ أن "أسماء أعضاء اللائحة في الدائرة قد حسمت و​الاعلان​ عنها سيتم يوم السبت في الاحتفال الرسمي للتيار الوطني الحر في الفوروم، بالاضافة الى اللوائح التي تضم مرشحي التيار والموزعة على كل الاراضي ال​لبنان​ية والتي سيعلنها رئيس التيار ​جبران باسيل​.

وفي حديث إذاعي له، أشار صحناوي الى أن "القانون النسبي سيساهم في تمثيل العديد من الوجوه ​الجديدة​ لانه خلافاً للقانون الاكثري أصبح للجميع فرصة للوصول الى البرلمان"، معتبراً أنه "على المواطنين التصويت واعطاء الوكالة للاشخاص الذين يستحقون الثقة".

وعن ما سيقوم به لخدمة العاصمة إذا وصل الى البرلمان، لفت الى أنه "من الصعب أن يقوم بعمل أسوأ مما فعل ​نواب بيروت​ الحاليين الموجودين في البرلمان منذ ٩ سنوات و٢٢ عاماً"، مشيراً الى "أننا نرى كل مناطق لبنان تزدهر باستثناء العاصمة". وأكد أنه "سينقل تجربته الناجحة في ​وزارة الاتصالات​ لخدمة منطقته فهو لا يسعى للحصول على رقم لسيارته ولا على لقب معين إنما يسعى للعمل والتغيير لانه يريد أن يبقى اللبنانيون في بلدهم".

وأعرب صحناوي عن "اقتناعه بأن هناك معيارين في العمل السياسي وهما الانتماء الى فريق قوي يعمل ضمن خطط وعناوين صحيحة بالاضافة الى ميزات الشخص نفسه الذي يعمل ضمن هذا الفريق ولديه ديناميكية معينة للتغيير ومن خلال هذين المعيارين"، مؤكداً أنه "يثق أن فريقه يستطيع ان يقدم للبنانيين ما يطمحون اليه".