بخطوات ثابتة، وعلى ضوء خطاب رئيس ​المجلس النيابي​ نبيه برّي، أطلق المرشح عن المقعد الشيعي في دائرة بعبدا ضمن لائحة "لبنان الأمل" الدكتور فادي فخري علامة حملته الإنتخابية النيابية تحت عنوان "بناء الإنسان".

علامة ورث مهنته واختصاصه عن والده الدكتور الراحل فخري علامة بعد أن تلقّى تحصيله العلمي في الولايات المتحدة الأميركية، ويشغل اليوم منصب رئاسة مجموعة الساحل بفرعيها: ​مستشفى الساحل​ وشركة الساحل العالمية، نائب رئيس نقابة المستشفيات الخاصة في لبنان كما أنه عضو في المجلس الاقتصادي والاجتماعي أضف الى انتمائه الى العديد من اللجان الاقتصادية والاجتماعية.

وعبر إنشاء صفحة خاصة به على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، أطلق علامة حملته الإنتخابية مستخدماً مجموعة فيديوهات، كشف من خلالها على هدفه من الترشّح، أضف الى بعض المواضيع التي يأمل أن يعمل عليها وتحسينها في لبنان.

وركّز علامة على تفعيل دور المرأة في المجتمع العملي، اذ انها لا تقل شأناً وفعالية عن الرجل، مشجعاً إياها على الوقوف أمام كل من يتعرّض لها بالإساءة المعنوية والجسدية.

من ناحية أخرى، يسعى علامة الى معالجة أزمة البطالة عبر استخراج النفط وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص اللذين من شأنهما أن يخلقا فرص عمل جديدة والحدّ من الهجرة.

بالإضافة إلى ذلك، نوه بحقّ وضرورة حصول المواطن على بطاقة صحيّة توفّر له نظاماً صحياً شاملاً، كما شدّد على حقّ الإنسان بالتعلّم وضرورة التزامه بالدستور للحفاظ على وحدة وسيادة لبنان بعيداً من الطائفية.

تجدر الإشارة إلى أن علامة يتابعّ قضية ومشوار والده الراحل الدكتور فخري علامة، الذي عرف بأعماله الخيرية عبر توزيعه 3000 بطاقة صحية مجانية سنوياً، بالإضافة الى إيمانه القوي بالعيش المشترك الذي يترجم بالنشاط الميلادي السنوي "عيش معنى العيد".