أفاد النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية ال​ايران​ية ​اسحاق جهانغيري​ ان "​السعودية​ وبغية التملص من المسؤولية والتغطية على عدوانها على ​اليمن​ توجه اتهامات فارغة لايران بانها هي التي تجهز اليمن بالسلاح".

ولفت إلى "اوضاع المنطقة المتازمة التي تشهد ​اشتباكات​ واراقة دماء بسبب رعونة بعض حكام المنطقة فيما يستغل الغربيون هذه الظروف لحلب ابقار المنطقة حسب توصيفهم ونهب ثروات شعوبها وبيع ​الاسلحة​ لهم لتنهمر القنابل على رؤوس المسلمين"، معتبراً أنه "لولا مساعدات ايران لكانت الاوضاع في ​العراق​ و​سوريا​ ودول اخرى اكثر كارثية ولسيطرت الجماعات الارهابية على مقاليد الحكم فيها".

واشار الى "تعيين ​جون بولتون​ مستشارا للامن القومي الاميركي،"، مضيفاً ان "المجموعة التي جاءت الى سدة الحكم اليوم في ​اميركا​ يعد فخرهم الاهم تسلم مبالغ من منظمة المنافقين ويتصورون بان تهديداتهم ستجعل الشعب لايراني يتراجع".

وأضاف جهانغيري "اننا نريد ان نكون اصدقاء مع دول المنطقة لكننا بطبيعة الحال نرفض سياسات بعض هذه الدول ومنها ما تقوم به السعودية من ممارسات في بعض الدول"، مشيراً إلى أن "السعودية تقصف الشعب اليمني منذ 3 اعوام ومن الطبيعي ان يكون لهذا الشعب رد فعل تجاه ذلك ويقوم ببعض الاجراءات بالمقابل، ومن هنا فان السعودية وبغية التملص من المسؤولية والتغطية على عدوانها توجه الاتهامات لايران بانها هي التي تجهز اليمن بالسلاح".

ولفت إلى "الحصار الشامل الذي تفرضه السعودية على اليمن برا وبحرا وجوا واضاف موجها خطابه لحكام السعودية: انكم بمعية تحالفكم تحاصرون اليمن، فكيف يمكن لايران ان تجهز شعبه بالسلاح".