ردّ المكتب الاعلامي لوزير ​البيئة​ ​طارق الخطيب​ على ما جاء في تصريح لعضو المكتب السياسي في ​تيار المردة​ ​شادي سعد​ قائلاً: "نحدّثكم عن المجازر البيئية التي يرتكبها سيّدك فتحدثنا عن ​انتخابات​ ​نقابة المحامين​. إن لغة اللفظ يا ايها القانوني لا تجد مكاناً لها بين المحامين المحترمين، بل يتقنها صغار القوم العبيد خُدّام الإقطاع الآيل الى زوال".

وأضاف "صحيح أن لقب المارد يمنحه الشعب، اذ لا يمنحه مورّث كان قد ترشح مؤخراً ل​رئاسة الجمهورية​ والذي، بحسب تعبيركم، تم لفظه من ​الشعب اللبناني​. ليس صدفةً ايها القانوني ان يختار الرئيس وزيراً ولكن قمة الصدف في الحياة هي ان يكتسب شخص ما لقب البيك. اما عن نظم الشعر، فاسأل سيّدك عنه، فالكل يشهد ببراعته فيه حين كان لا يزال ضمن ​تكتل التغيير والاصلاح​ قبل أن يتم لفظه منه".

وكان سعد قد نوّه في وقت سابق، إلى أنّ "زميلنا في مهنة الحقيقة، وأنت في ردّك غريب عنها، اتهاماتك جوفاء، كنت تنظم الشعر لرئيس "المردة" سليمان فرنجية كي ننتخبك عضوا في النقابة. وفي كلّ مرة، يلفظك المحامون، لن نقسو أكثر لاعتبارات عائلية تعرفها وكونك مأموراً بالردّ من موزّرك، تذكّر أنّ لقب المارد يمنحه الشعب، ولقب وزير يكتسب بصدفة".