أسف رئيس لقاء ​علماء صور​ ومنطقتها ​الشيخ علي ياسين​ لـ"جو عدم الاهتمام من قبل بعض النواب خلال جلسة اقرار ​الموازنة​ بالأمس"، مشيداً بـ"بعض النواب الذين يحملون هم المواطن ويطالبون بحقوقه وبالحفاظ على المال العام" ورأى ان "الموازنة أمر ضروري لادارة البلد، ولكن ما جرى بالأمس يؤكد أن بعض نواب الأمة ليسوا على قدر المسؤولية من خلال عدم جديتهم في التعاطي مع القضايا الملحة للشعب، بدليل أنه بالكاد أكتمل النصاب".

وفي بيان له، طالب الشيخ ياسين بـ"تحويل جلسة إقرار الموازنة من فرصة للسياسيين للوصول إلى الندوة البرلمانية القادمة، إلى فرصة للشعب ليوصل من هو أهل وأكفأ لتمثيله"، مشددا على "ضرورة "أن يلتزم المرشحون بالخطاب التوافقي والمراعي لخصوصية ​لبنان​ وحاجاته الملحة".

وفي يوم الأرض وجه ياسين "تحية للشعب ال​فلسطين​ي الذي ما زال يواجه الاحتلال رغم كل تلك السنين العجاف، ورغم كل التخاذل العربي والإسلامي والعالمي، ليثبت للعالم أجمع أن قضيته لا يمكن أن تموت، وأن أعظم ما تم انجازه هو بقاء جذوة المقاومة وهاجة جيلا بعد جيل"، مؤكدا أن "الانقسام العربي يعود لتخلي بعض الأنظمة عن رأس هرم اهتماماتها وهو ​القضية الفلسطينية​، التي بدونها وبدون السعي لتحرير فلسطين لن ينعم ​العالم العربي​ لا بحرية ولا بانجازات حقيقية". وقال: "ها هو محور المقاومة والممانعة بسبب اخلاصه للقضية الفلسطينية وبصيرة قياداته الحكيمة، يسجل الانتصار تلو الانتصار على المشاريع الصهيوأمريكية، التي عاثت فسادا وقتلا وتدميرا في المنطقة".

وختم ياسين داعيا الى "الوقوف إلى جانب ​الانتفاضة الفلسطينية​ وإلى جانب كل ما يمت للقضية الفلسطينية بصلة، لأن فلسطين أمانة في أعناق كل من عرف بمظلوميتها".