أكد مرشح ​القوات اللبنانية​ عن المقعد الماروني في ​بعبدا​ وزير الشؤون الاجتماعية ​بيار بو عاصي​ ان "أداء وزراء القوات في هذه ​الحكومة​ اثبت انه من السهل بناء دولة شفافة ونظيفة، فهم طبقوا هذا في وزاراتهم من خلال ضبط الهدر على رغم تعرضهم لضغوط سياسية واتصالات كثيرة باءت جميعها بالفشل، لأن إرضاء اللبنانيين والحفاظ على المال العام وعدم التفريط به اهداف وضعت نصب اعينهم".

كلام بو عاصي جاء خلال عشاء مركز الشياح في القوات اللبنانية حضره رئيس البلدية ​ادمون غاريوس​، مشيرا الى انه "لا يمكن طلب النزاهة ممن يفتقد هذه الصفة، فهو لن ينجح في تنفيذها للاسف. نحن اتبعنا هذا الطريق ونجحنا به وسنبقى كذلك، وسنقطع يد كل من يحاول سرقة المال العام. سنحاسبه في ​مجلس النواب​ عند وصولنا ان شاء الله، لان محاسبة الحكومة واستجوابها وتشريع القوانين مهمة البرلمان الذي تلهى هذا العام بأعمال ليست من دوره كالوعود والزيارات الاجتماعية. القوات ستتبع نهجا مختلفا في الرقابة والادارة في مجلس النواب لتعيد الدور الحقيقي له، ومسؤولية حصول القوات على كتلة وازنة ووزراء اكثر تقع على الناخبين، فالخيار لهم".

أضاف: "يسألونني عما سأقوم به اذا وصلت الى مجلس النواب، وفي كل مرة أشدد على أن لا صرف صحيا او حلا للمياه والنفايات قبل السيادة لانها تأتي في طليعة الاولويات، ففي التسعينات عندما عرض علينا التخلي عن السيادة والاهتمام بالسلطة لا ال​سياسة​، رفضنا ودخلنا السجن وذهبنا الى المنفى القسري، وبالتالي السيادة تبقى الهدف الاساس لئلا تعرض الخيارات نفسها علينا مرة جديدة".

وردا على "كل من يعتبر ان سلاح ​حزب الله​ قوي ولا يمكن إزالته لذا على اللبنانيين التغاضي عنه والاهتمام بالسلطة والانماء"، قال: "هذا الطرح غير مقبول والقوات ترفضه كما رفضته في السابق وسترفضه في كل مرة يطرح عليها، "يا منعيش بكرامة ومساواة يا بلاها". القوات تريد بناء دولة لجميع اللبنانيين وأثبتت هذه المساواة في وزاراتها حين لم تميز بين مواطن وآخر، بل وقفت بجانب كل من احتاج اليها وساعدت ضمن الامكانات المتاحة ووفق القانون. أنا اللبناني المسيحي، لن اقبل بوجود مكون مسلح في الدولة اللبنانية وانا غير مسلح، هذا التمييز سيحول السياسة الى سلطة سلطوية، والانماء الى سرقة واستمرار ​الفساد​ حكما، وبالتالي سيؤدي الى ضرب الدولة ومفهومها".

وركز على "أهمية تصويب الصوت نحو مكان مجد"، معتبرا ان "تعدد اللوائح يشكل خطرا على توزيع الاصوات ويمكن ان يؤدي الى خسارتنا عددا كبيرا منها فتذهب الى مكان غير مجد قد يسمح لحزب الله مرة جديدة بفرض نواب على بعبدا. انا كمرشح وكحزبي، لا يمكن ان احدد لكم لمن ستعطون صوتكم ولكن يمكنني ان انبهكم لهذه النقطة، فليكن خياركم مجديا لايصال صوت من تؤمنون به ومن يجسد طموحاتكم ولا سيما ان القانون النسبي المعتمد هذه المرة يسمح للمرة الاولى منذ سنوات بإيصال نواب من دون رضى الضاحية اي حزب الله الذي يحاول فرض نواب علينا".

وشدد بو عاصي على ان كلامه "بعيد من ​العنصرية​ والطائفية ولكن يهدف لحماية هوية منطقة بعبدا وثقافتها وخصوصا اننا في بلد مركب، وبعبدا على ابواب العاصمة ذات الاكتظاظ السكاني، لذا لا خيار امام اهل المنطقة سوى حماية هذه الهوية".