أشار إمام مسجد الفاروق الشيخ أحمد البابا، الّذي أمّ المصلين في مسجد الفاروق في منطقة ​الزيدانية​ - ​بيروت​، بحضور رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​، إلى أنّ "طيف خيال رئيس الحكومة الراحل ​رفيق الحريري​ لا يغيب عن ذاكرتنا. لقد أحبّه الناس، بل عشقوه، لأنّه أحسّ بأوجاعهم وسمع أنينهم، وعالج أوجاعهم وحقّق طموحاتنا وجسد آمالنا وعزّز وجودنا".

وتوجه البابا إلى الحريري، لافتاً إلى أنّ "بيروت مدينة الأوفياء، وهذه المنطقة بالذات أهلها من أوفى الأوفياء. طلتك اليوم أفرحت قلوب محبيك رغم العتاب الكبير على طول البعد عنّا. وكما يقول دائماً أهل بيروت، العتب على قدر المحبة"، مركّزاً على أنّه "كم كنّا نحبّ أن نراك بيننا، واليوم بحضورك نتمنّى أن تعيد الكرّة دائماً حتّى نراك لتسمع أنيننا، وتشعر بأوجاعنا وتجسد آمالنا وتسمع آلامنا".

ونوّه إلى أنّه "لقد أتيت يا دولة الرئيس، ولبنان في وقت عصيب، فنحن على أبواب ​الانتخابات النيابية 2018​ الّتي يفسدها اليوم قانون انتخابي لعين، يخيفنا كثيراً ويدخل في القلوب الهواجس، خوفاً من وصول قتلة رفيق الحريري إلى كراسي الحكم من خلال هذا القانون المسيء. ولكن أيها الناس، إعلموا أنّنا إذا أردنا أن نفشل ما خُطّط لنا وما أُريد أن يستهدفنا من خلال القانون، علينا أن ننزل إلى الصناديق ونقترع".