اكدت النائب ​بهية الحريري​ ان مشروع ​كفرفالوس​ الحلم الأول للرئيس الشهيد رفيق الحريري في منطقة جزين سيعاد احياؤه في هذه المنطقة بشراكة اسلامية مسيحية لتكون مدينة كفرفالوس مدينة علمية ونموذج نفتخر به في العيش المشترك يساهم في ابقاء الناس في ارضهم.

وقالت خلال جولة جزينية دخلتها من بوابة سيدة مشموشة وجالت في بعض بلداتها وعقدت لقاءات مع عدد من العائلات حيث أقيم لها اكثر من استقبال شعبي وعائلي.. انها تزور منطقة جزين حاملة رسالة محبة واحترام واعتدال وتكامل وحفظ لكرامة الناس تعبر عنه لائحة " التكامل والكرامة " لخوض الاستحقاق الانتخابي والتي كان مقصودا منها ان لا احد يذوب بالآخر لكن ان يكمل بعضنا بعضا بين صيدا وجزين

وقالت الحريري انها تزور جزين اليوم حاملة رسالة محبة واحترام واعتدال وتكامل وحفظ لكرامة الناس وان هذا ما تعبر عنه لائحة " التكامل والكرامة " لخوض الاستحقاق الانتخابي في دائرة صيدا- جزين .واقام الأب حبيب واسرة الدير حفل فطور تكريمي للحريري ، قبل ان تنتقل الى بلدة بنواتي حيث زارت.

في بنواتي

ثم انتقلت الحريري الى بنواتي حيث زارت منازل عائلات " العميد المتقاعد فيصل مراد وعلي مراد ومصطفى عبد الله ورئيس البلدية السابق منير الربيع "، بحضور رئيس البلدية درويش والدكتور حمود، حيث كانت هذه اللقاءات مناسبة للتداول في اوضاع البلدية وفي بعض المطالب الحياتية الملحة .بعد ذلك لبت الحريري دعوة السيدة نجاة درويش وعائلة المرحوم ديب درويش الى حفل غداء تكريمي اقامته على شرفها في منزل العائلة في بنواتي وحضره ممثل امين عام ​تيار المستقبل​ ​احمد الحريري​ رمزي مرجان ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف وجمع من الشخصيات والمدعوين . زارت بعدها الحريري منزل السيد محمد كامل في البلدة والتقت العائلة ، كما عقدت لقاء مع عدد من الأهالي في منزل المختار غسان اسماعيل ، ثم اقام لها خليل ياسين حفل استقبال حاشد في مؤسسته في البلدة بحضور المرشح الدكتور روبير خوري والدكتور حمود ودرويش والشريف والمهندس يوسف النقيب وجمع من فاعليات البلدة حيث كانت كلمات بالمناسبة.

وفي بسري اطلعت الحريري منهم عن كثب على المنطقة التي سيشغلها مشروع سد بسري والذي سيأخذ بطريقه مساحة كبيرة من هذا القرى مطالبين بان يتم النظر الى اوضاع عشرات العائلات التي ستتضرر من المشروع وايجاد افضل صيغة للتعويض عليهم كما جرى في مناطق شهدت مشاريع مماثلة.

وابلغت الحريري الأهالي انها اتصلت بمجلس الانماء والاعمار ووعدوا بدراسة الأمر وايجاد حل كما جرى في مشروعي "سد جنة وسد شبروح" . وانها ستتابع هذا الأمر ايضا مع رئيس الحكومة ​سعد الحريري​.

وقالت: اعتقد ان ما قامت به الطبيعة سبقت به العلاقات الانسانية ، فالمياه التي نزلت من هنا بشكل طبيعي وصلت الى صيدا وكل المنطقة لتروي كل ما حولها، لا شك ان الحرب أبعدتنا عن بعضنا البعض لكن استطيع القول انه بعد هذا القانون الذي ربط صيدا بجزين لا قوة تبعدنا عن بعضنا، وحتى قبل ​الانتخابات​ علاقتنا بالمنطقة علاقة وطيدة ومرسخة لقناعتنا بالتكامل بين المكونات وتحديدا بين صيدا وجزين وان شاء الله نستطيع ان نبعد الضرر عن هذه المنطقة واكيد معا نجد حلاً كما وجد في سدود اخرى .