شدد مرشح ​حركة أمل​ عن دائرة ​بعبدا​ الدكتور فادي فخري على ضرورة تفعيل الشراكة بين القطاع العام والخاص، من خلال تامين الاستشفاء السليم، والاستفادة من البطاقة الصحية، ضمان الشيخوخة، والرعاية الأولية. واشار علامة الى ​الدين العام​ الذي تخطى عتبات الإفلاس كما صرح رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ يضع على عاتق البلد هموما كبيرة لا يمكن وضع حد لها إلا عبر إجراءات صارمة من الدولة، وأولها تطبيق نموذج الحكومة الإلكترونية الذي يسهل العمل الإداري كما يمنع الفساد والرشوة، كما إن دمج القطاعين العام والخاص قد يكون الخطوة الثانية على طريق تصويب العجلة الإقتصادية.

وخلال لقاء مع آل منصور في منزل وزير الخارجية السابق الاستاذ ​عدنان منصور​ ورئيس ​بلدية برج البراجنة​ الاستاذ ​عاطف منصور​، شدد علامة على أهمية المشاركة في هذا الاستحقاق الذي يضمن وحدة المنطقة والوطن على جميع الأصعدة.

بدوره، اشار الاستاذ عاطف منصور الى ان العائلة تؤيد قرار دولة الرئيس الاستاذ ​نبيه بري​ بترشيح الدكتور فادي فخري علامة، متمنيّاً له الوصول الى الندوة البرلمانية.

وخلال زيارته آل برجاوي، شدد علامة على اهمية دعم الجيش ورفع عديده وتسليحه بأحدث المعدات لمواجهة الاخطار المحدقة لا سيما الارهاب بشقيه الاسرائيلي والتكفيري، لافتا الى ان لبنان انتصر بمعادلته الذهبية "الجيش والشعب والمقاومة"، هذه المعادلة الماسية قدمت التضحيات الكبيرة، ونحن على اعتاب ​مجزرة قانا​ الاولى عام 1996 والتي مثلت "ارهاب الدولة" الصهيوني بأبشع صوره، الا انه بصمود شعبنا وبمقاومتنا وجيشنا انتصرنا على هذا العدو.

وطالب علامة بفصل ​وزارة الخارجية​ عن المغتربين لتفعيل التواصل مع لبنان الانتشار، خاصة وان لبنان لا يقوم الا بجناحيه المقيم والمنتشر، ونحن اليوم نشهد بالقانون الجديد انتخاب المنشترين، على امل ان يتم وضع الية عمل واضحة لتأمين التواصل بين لبنان المغترب والمقيم.