التقط رواد فضاء صورة ظهرت فيها مدينة ​الدوحة​ بجمالها وتظهر فيها جزر (لؤلؤة قطر) الخلابة. وتعتبر (لؤلؤة قطر)، وهي عبارة عن سلسلة جزر صناعية بمساحة تبلغ 1.5 كيلومتر مربع، أحد أبرز المعالم في دولة قطر.

وقد تم إنشاء (لؤلؤة قطر) على شكل سلسلة من الجواهر لتبدو كما لو كانت تحفة فنية. وبدأ العمل في المشروع في عام 2004، ومن المنتظر الانتهاء منه في 2018 ويضم 10 مجمعات سكنية و31 مبنى و4.700 وحدة سكنية فاخرة.

وبإجمالي عدد سكان يتجاوز مليوني نسمة، تعتبر الدوحة مركز نشاط اقتصادي كبيرا في المنطقة، بحسب تقرير أورده موقع (تييمبو) الإسباني المتخصص في أخبار السياحة والترفيه.

وستستضيف المدينة كأس العالم لكرة القدم 2022 الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط. وأشار الموقع إلى أن قطر ستلجأ إلى نظم تحلية مياه للتغلب على مشكلة المياه العذبة الصالحة للشرب بالنسبة للمقيمين. والتقط ​رائد فضاء​ على متن ​محطة الفضاء الدولية​ صورة للدوحة الواقعة على الساحل الشمالي الشرقي لشبه الجزيرة العربية.

وجرى التقاط الصورة (ISS053-E-127736 ) في 23 تشرين الاول 2017 بواسطة كاميرا ديجيتال من طراز (NIKON D5 ) بعدسة 1600 مليمتر تستخدم خصيصا لرصد كوكب الأرض في محطة الفضاء الدولية. وتم التقاط الصورة بواسطة أحد أفراد طاقم البعثة 53. وأضاف الموقع أن الصور التي يتم التقاطها من الفضاء عبر البرنامج المذكور تعتبر ذات قيمة كبيرة وتفيد العلماء في دراسة كوكب الأرض.