يستضيف المركز الطبي في ​الجامعة الأميركية​ في ​بيروت​ (AUBMC) ورشة عمل هي الأولى من نوعها، عن الرعاية الطبية لمرضى الشفة الأرنبية، من تنظيم جمعية "​غلوبال سمايل​".

وتحت عنوان "التعليم من أجل الرعاية المستدامة لتشوه الشفة الأرنبية"، عُقدت ورشة العمل من 25 نيسان الحالي الى 27 منه، بهدف توفير رعاية شاملة ومستدامة لحديثي الولادة المصابين بتشوّه الشفة الأرنبية الّذين لا يحصلون على خدمات طبية كافية. وهدف هذه الورشة تعزيز جودة الرعاية الصحية المتكاملة الّتي يقدّمها الجراحون والممرضون واختصاصيو أمراض النطق في المنطقة، من خلال اعتماد نهج فريق العمل الواحد الّذي يضمّ اختصاصيين من اختصاصات عدّة.

يُذكر أنّ ورشة العمل هي ثمرة تعاون بين المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت ومركز "​كليفلاند​ كلينيك"، وجمعية "غلوبال سمايل" في ​الولايات المتحدة الأميركية​، وجمعية "غلوبال سمايل" في ​الشرق الأوسط​ و​شمال إفريقيا​، وبدعم من مؤسسة "دروزة".

وعلى مدار ثلاثة أيام، قدّم عشرون خبيراً دوليّاً في هذا المجال، بينهم جراحون، واختصاصيي أمراض النطق، وممرضون من أشهر جامعات العالم مثل "هارفرد" وجامعة ​نيويورك​ وغيرها من الجامعات الأميركية والأوروبية، سلسلة متنوعة من الجلسات الّتي تناولت الموضوع من جوانبه الطبية كافّة.