اعتبر وزير الداخلية ​نهاد المشنوق​ في تصريح له بعد ترؤسه اجتماعا ل​مجلس الامن الفرعي​ في حضور محافظ ​البقاع​ وقادة ​الاجهزة الامنية​ أن "​الانتخابات النيابية​ التي جرت للمنشترين ال​لبنان​يين في الخارج هو انجاز كبير يجب ان نتعلم منه ويحب ان يجري بنفس المستوى في لبنان".

ولفت إلى أنه "لهذه المنطقة خصوصية لذا حرصت مع سعادة المحافظ ومسؤولي الامن ان اؤكد على مسؤوليتهم في متابعة العملية الانتخابية بشكل دقيق وعدم السماح باي تجاوز سواء الرشوة او الضغط على الناخبين"، مشيراً إلى "اننا على الحياد كليا في هذه الانتخابات ونحن نمثل ​الدولة اللبنانية​ ومطمئن أن الامور تسير على المسار السليم".

وأكد "اننا مطمئنون لمسار الامور في ما خص الانتخابات وهناك اجماع دولي على دعم استقرار لبنان والعهد"، مشيراً إلى أن "الأمور تسير بمسار سليم وقد تمكّنا خلال 3 أشهر من أن ننجز كل الإجراءات الضرورية للانتخابات".

كما أشار إلى أن "مسؤوليتنا أن نراقب أنفسنا وأن تمر الانتخابات بهدوء وبنفس الصورة التي تمت بها ​الانتخابات البلدية​ ويجب أن نتلّعم من انتخابات الخارج"، مؤكداً أن "هناك مسؤولية على الناخبين والمرشحين بالتزام القانون في حركتهم وتصرفاتهم وصورة الدولة تقدّمت كثيراً".

وعن صدور نتائج الانتخابات النيابية، اوضح المشنوق ان "الاحتساب الالكتروني في لجان القيد سيسرّع في صدور النتائج لكن هذا لا يمنع ظهور ثغرات قد لا نتوقعها بقدرة المسؤولين في لجان القيد على ضبط سرعة اعلان النتائج"، مشيراً إلى أن "نتائج الإنتخابات ستصدر أسرع من العادة وأجرينا كل التدريبات اللازمة من أجل تسهيل العملية الانتخابية".