وجّه القسيس الدكتور ​إدكار طرابلسي​ المرشح عن ​التيار الوطني الحر​ على لائحة "وحدة ​بيروت​" نداء لأهالي بيروت الثانية قبل ساعات على بدء الصمت الانتخابي دعاهم فيه إلى قول كلمتهم والتصويت بكثافة لايصال من يمثلهم ويمثل العاصمة بجدارة. ودعا المسيحيين بينهم بشكل خاص، الى ان يعوا اهمية مشاركتهم في العملية الانتخابية، لمكانتهم ولدورهم في العاصمة، كما دعا ايضا مسلمي بيروت الثانية المنتشرين خارجها إلى ان يشدوا الهمم ويصوّتوا للائحة وحدة بيروت.

واعتبر ادكار طرابلسي "انه نداء الربع الساعة الاخير ما قبل الصمت الانتخابي وعشية اليوم الكبير". طالبا من اهالي بيروت الثانية ان "حكِّموا ضمائركم ولا تؤخذوا خلف من يرشيكم تحت مسميات المساعدات الاجتماعية او دفع بدلات وهمية. أحسنوا ألخيار وقولوا كلمتكم. فهذه المرة لصوتكم ولكلمتكم فرصة في التغيير. لا تتخاذلوا ولا تستخفوا بما ينتظركم.

وختم طرابلسي نداءه: "يا اهلي واحبائي في بيروت الثانية. اختاروا اللائحة الصفراء. اختاروا لائحة "وحدة بيروت". وليكن صوتكم التفضيلي لمرشح التيار الوطني الحر: ادكار ​جوزف طرابلسي​. وليكن يوم السادس من ايار مدماكا صلبا يؤسس لمرحلة طيبة جديدة ومجيدة في تاريخ شعبنا الذي أتعبته سياسات الكيدية والجهل والانانية والاستهتار. اولادكم يستحقون حياة افضل، ومن أجلهم اقترعوا لمن يقدر ان يجعل غدهم افضل".