اشار رئيس تجمع ​مالكي الأبنية المؤجرة​ جوزيف إلى انه "منذ 14 شهرا وتحديداّ في جلسة ​مجلس النواب​ التي تم فيها تعديل ​قانون الإيجارات​ وفقاّ للدستور اللبناني وبعد مراجعات ​المجلس الدستوري​ الأربعة، تعهد رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ للمجلس النيابي ولجميع اللبنانيين مالكين ومستأجرين بانك وبخلال مهلة 4 أشهر من تاريخ اقرار ​قانون الايجارات​ سوف تنشئ الحساب الخاص بالمستأجرين الفقراء وبالتالي اللجان التي تسيره. اما في المقابل وفي 1 أيار بالتحديد وفي تجمع انتخابي حاشد في ​البيال​ في بيروت وبحضور حشد كبير من المالكيين فقد ذكرت بانك تودّ إنشاء لجنة لإعادة دراسة قانون الايجارات من جديد!!!! لماذا يا دولة الرئيس ؟ اليس هذا شأن ​المجلس النيابي​ والذي درس ولمدة 24 سنة قانون الإيجارات الجديد ووقع ايضاّ على القانون التعديلي يا دولة الرئيس الحريري وأصبحت التعديلات سارية المفعول ابتدأّ من 28 شباط 2017؟".

وتابع زغيب :"لك يا دولة الرئيس الحريري نعود ونكرر بأنك قد وعدت المجلس النيابي وجميع اللبنانيين بانك سوف تنشئ الحساب واللجان خلال 4 أشهر، وبالمقابل فقد سمعنا منك وعدا آخر في 1 أيار في البيال بانك تريد درسه من جديد!!! وعدت مرتين ولم نعد نعرف أي وعد نصدق"، متسائلا:"هل نصدّق وعدك للمجلس النيابي المسجل في محاضره؟ أو نصدّق وعودك الانتخابية المتناقضة مع وعدك الأول والأساسي؟ إحترنا يا دولة الرئيس وإحتار اللبنانيون جميعا من هذه التناقضات. لماذا الدرس وإعادة الدرس من جديد بعد ان تمت دراسته من قبل مجلس النواب ولمدّة 24 سنة وثبّته المجلس الدستوري 5 مرات؟ كما نشر في ​الجريدة الرسمية​ ول5 مرات وبالتالي فقد وقّعتم على التعديلات الخاصّة بقانون الايجارات واحلتموه للنشر في الجريدة الرسمية آنذاك!!!! ماذا سوف يتغير؟؟؟؟

حرام عليكم اللعب بعواطف وأرزاق الناس المظلومين يا دولة الرئيس!!!! المالكون والمستأجرون سويا يريدونكم ان تفوا بتعهداتكم أمام مجلس النواب والذي هو بمثابة القسم الدستوري، وذلك بإنشاء الحساب والجان التي تسيره. أما وفي حال كانت طروحاتك إنتخابية فإننا نذكرك بان المالكين هم أهل بيروت وهم من بنوا بيروت بسواعدهم وكفاحهم وعرق جبينهم وهم من رموز المقاومة للعدو للصهيوني ولكل الغاصبين !!!!! المالكين هم من أهالي بيروت يا دولة الرئيس وهم من بنوا بيروت لتستقبل من نزح من القرى اليها".

وتابع زغيب:"لا اظن بان اهل بيروت مرتاحون من وعدك في البيال في 1 أيار ولا اظن بان عائلات المالكين البيروتية الذين قد بنوا اماّلهم على القانون الجديد للايجارات حتى يعودون هم وأولادهم الى مسقط رأسهم بيروت فيسكنوا في أملاكهم وأرزاقهم عوض أن يبقوا مشردين بعيداّ عن جزورهم"، مضيفا:"دولة الرئيس سعد الحريري، أن اهالي بيروت المالكين الذين ينتخبونكم هم الذين ظلموا وهم من عانوا الذل والقهر والحرمان ولأكثر من 75 سنة وها هي أبنيتهم مهددة بالانهيار والسقوط... ولغاية الآن هناك قتلى وجرحى من جراء ​انهيار مبنى​ فسوح ومنذ شهرين عاد المشهد نفسه في برج البراجنة! فمن يتحمل مسؤولية الدم ".