أجرى بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك ​يوسف العبسي​ اتصالا بكل من رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ ورئيس الحكومة ​سعد الحريري​ مهنّئا بـ"انجاز ​الانتخابات النيابية​ وما يمكن أن تتركه من آثار ايجابية على مجمل الوضع اللبناني".

وعبر العبسي عن "أهمية هذا الحدث لما له من دور في بناء الدولة وازدهارها"، آملاً أن "تكون هذه الانتخابات انطلاقة جديدة تعود بالخير على لبنان وجميع أبنائه".

كما اتصل بالنواب الكاثوليك المنتخبين مهنّئا بفوزهم ، ومتمنيا لهم "النجاح في مهامهم الجديدة وتقديم أفضل ما لديهم لخدمة الوطن".

وتجدر الاشارة الى أن العبسي كان قد استقبل رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب يرافقه مجلس الجامعة، حيث قدّم ايوب مع المجلس صورة شاملة عن الجامعة بتحدّياتها ومشاريعها التطويرية.

كما عبر العبسي عن "تشجيعه الدائم لمؤسسات الدولة وخصوصًا المدارس والجامعات لأنها ترفع الحمل الكبير عن كاهل المواطن من جهة كما تشكل العمود الفقري للوطن من جهة ثانية"، مشدداً على "ضرورة إبعاد الجامعة اللبنانيّة عن الحسابات السياسيّة والحفاظ الدائم على وجه وطنيّ للمؤسسة التي لا بد ان يبذل في سبيلها الجميع بدون استثناء".

ومن حهة أخرى، استقبل رئيس ​المجلس الاقتصادي والاجتماعي​ ​شارل عربيد​ وبحث معه انطلاق المجلس الاقتصادي وشؤونًا اقتصادية ووطنية وابرزها موضوع المدارس الكاثوليكيّة، كذلك التقى العبسي الوزير السابق ​آلان حكيم​ والسفير الإماراتي حمد سعيد الشامسي والقائم بالأعمال السعودي الوزير المفوّض وليد بن عبدالله بخاري.