أيها الرب يسوع

يا من وقفت أمام الحكام وكنت جريئا وقويا. لم يستطع هيرودوس أن ينال من طفولتك ولا بيلاطس من شبابك ولا رؤساء المحافل من قيامتك،

يا من رافقت ال​سياسة​ بحكمتك ودافعت عن المظلومين ورفعت من شأن العادلين ووبخت الظالمين،

يا من علمت أن الحب دواء لكل داء، وأن الحق يحرر من كل غباء، وميّزت بين الخير والشر بكل حكمة، ودعوت الجميع إلى الخدمة بإخلاص و​المحبة​ بتفان،

نشكرك بعد أن قطعنا مخاض انتخاباتنا ووصلنا إلى ما وصلنا إليه من نتائج، ونطلب إليك أولا أن ترحم شهداءنا الذين سقطوا بسبب خلافاتنا ورصاصنا الطائش وعقلنا المطووش، وأن تعزي الحزانى وتشفي الجرحى نفسا وجسدا.

ونضرع إليك، بعد أن قمنا كمواطنين بأداء واجبنا الوطني الانتخابي بحسب استطاعتنا وبقدر معرفتنا وبحسب ضميرنا، أن تسامح من أخطأ الخيار عمدا أو سهوا، ومن لم يصغِ لصوت الضمير لسبب أو لآخر، وأن تجعل الشجاعة في قلوب الخائفين كي يتغلبوا على الترهيب والجهل، وأن تنير عقول الجميع من أجل اختيار الأفضل كل حين،

نرجوك أن تبارك المواطنين أجمعين، وتنعم عليهم بغسل قلوبهم من كل ما شابها من بغضاء وكراهية سياسية، فيدفنون العداوات وينهضون من جديد للعمل معا من أجل بناء وطن الكرامة والعدالة والسلام، متحدين بالحب، عابرين لكل الدوائر والمناطق والطوائف، عاملين على تحقيق المصالحات ونشر روح المواطنة الصالحة ورسالة التلاقي الأخوي في ​لبنان​ الرسالة.

وأن تلهم الحكام المُنتخبين الابتعاد عن سياسة هيرودوس القاتلة، ليحترموا الطفولة والبراءة ويدافعوا عن الضعفاء ويؤمنّوا حقوق الجميع دون منة، عالمين أن السلطة خدمة وليست تسلطا. وأن تلهمهم الابتعاد عن بيلاطس فلا يغسلون أيديهم من الحق خوفا ومؤامرة واستسلاما للشر، عالمين أن هناك سلطة من فوق، سلطة الحق الذي يحاسب كلا حسب أعماله.

أنعم عليهم بروح التواضع والمشورة والاتفاق والصدق والشفافية ليكونوا رعاة صالحين على مثالك، فيضحون بذواتهم من أجل شعوبهم بدلا من اقتياد ناسهم وأهلهم إلى الاقتتال والاختلاف، أنزل نورك عليهم كما أنزلته على شاوول–بولس، ليبتعدوا عن الإجرام والقتل وملاحقة الأبرياء، فتنقشع عن عيونهم ضبابية التعصب و​الفساد​. إجعلهم يشهدون للحوار ويعملون للخير ويرفعون راية التضحية والوفاء.

يا ربنا، لا تمنح كل واحد منا، حاكما كان أو مواطنا، ما يريد بل امنحنا جميعا ما هو الأفضل للجميع فننقاد بروحك القدوس لإتمام مشيئتك، ويتحقق ملكوتك ملكوت العدالة والرحمة والحق على أرضنا.

آمين