استقبل نقيب الصحافة ​عوني الكعكي​ وفدا من المنظمة الهولندية الدولية لحرية وحماية ​حقوق الانسان​ والسلام العالمي "IOPHR"، ضم الامين العام للمنظمة الدكتور عصام الجبوري، والسفير ​مدحت زعيتر​، والدكتور علي مدحت زعيتر.

وتناول الحديث إقامة احتفال في ​نقابة الصحافة​ عن تنصيب الدكتور مدحت زعيتر سفيرا للسلام العالمي الاول للمنظمة في ​لبنان​، وتكريم دولي من المنظمة لنقيب الصحافة بمنحه وسام السلام العالمي.

ورحب الكعكي بالمنظمة وشكرها مسبقا على تكريمه، متمنيا لها مزيدا من التوفيق في مسعاها لحقوق الانسان والسلام العالمي.

من جهة أخرى، عقد مجلس نقابة الصحافة اجتماعه الدوري ظهر اليوم في مقر النقابة برئاسة النقيب عوني الكعكي وفي حضور الاعضاء، وتناول من خارج جدول الاعمال قضية نقل السفارة الاميركية الى القدس.

وتحدث الكعكي، فقال ان "هذا التطور المرفوض هو على قدر كبير من الخطورة، فالقدس تعنينا كمسحيين وكمسلمين وكعرب، كما تعني مئات الملايين في مختلف انحاء العالم. والاحتفال بنقل السفارة الاميركية الى القدس يسيء الى مشاعر الجميع قدر ما يفتح الباب على اخطار كبيرة ليس أقلها ضرب عملية السلام المتعثرة اساسا".

واستنكر مجلس النقابة بالاجماع القرار الاميركي، معربا عن تمسكه بمبادرة السلام العربية وبالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين "مدخلا لسلام عادل وشامل في المنطقة"، ومؤكدا "حق الشعب الفلسطيني في بناء دولته على ارضه وعودة اللاجئين الى ارض الآباء والاجداد".

وختاما، أعرب المجلس عن يقينه بأن "القدس لن تكون إلا عربية".