نشرت صحيفة "آي" البريطانية موضوعا بعنوان "دعم ترامب غير المقيد ​إسرائيل​ ليس في صالحها"، أشارت فيه إلى ان "فكرة الاستحواذ على الدعم الأميركي الكامل وغير المشروط تعتبر فكرة مثيرة بالنسبة لإسرائيل التي يقودها اليمين المتشدد".

واعتبرت أن "هذا الأمر لن يكون بالضرورة في صالح إسرائيل التي تشعر حكومتها بثقة زائدة"، مشيرةً إلى "نقل ​السفارة الأميركية​ من ​تل أبيب​ إلى ​القدس​، موضحا أنه في حال كان المقصود بهذا التصرف هو إظهار الفلسطينيين على أنهم غير قادرين على فعل شيء ولا يمتلكون القوة الكافية للتصرف فقد فشل هذا الأمر".

ولفتت إلى أن "الفلسطينيين المعترضين كانوا هم محور ​الأخبار​ ومحط أنظار العالم خلال الفترة الماضية لا الإسرائيليين المحتفلين مع الأميركيين، وهو ما وضع مصير الفلسطينيين على الساحة السياسية العالمية مرة أخرى"، مشيرةً إلى ان "نقل السفارة أوضح أن ​الولايات المتحدة​ قد تركت سياستها السابقة والتي كانت تجعلها تبدو متعقلة إلى حد ما عند التعامل مع أطراف الأزمة في ​الشرق الأوسط​".

ورأت الصحيفة ان "إسرائيل وصلت لأوج قوتها بعدما حصلت على تفويض مطلق من ​واشنطن​ لفعل ما تشاء، كما أن ​الدول العربية​ مثل مصر و​السعودية​ و​الإمارات​ استخفت ب​القضية الفلسطينية​ فيما جعلت الأولوية للاصطفاف وراء الولايات المتحدة في مواجهة ​إيران​".